عاجل | سريع الانتشار.. "الصحة" تكشف مدى خطورة متحور ...

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 09:01 مساءً

متحور كورونا الجديد

متحور كورونا الجديد

آدم إبراهيم

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن فصلي الخريف والشتاء يمثلان بيئة خصبة لنشاط الفيروسات التنفسية، بما في ذلك متحورات فيروس كورونا.

المتحور الجديد لفيروس كورونا

في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أوضح حسني أن ظهور متحور جديد من فيروس كورونا لا يستدعي القلق أو الهلع. وأضاف: "رغم أن المتحور الجديد يتميز بسرعة الانتشار، إلا أن الأعراض المصاحبة له ليست أكثر خطورة، خاصة فيما يتعلق بالفشل التنفسي".

المتحور الجديد لا يتسبب في زيادة شدة الأعراض

وأشار الدكتور حسني إلى أن المتحور الجديد ظهر في ألمانيا، لكنه طمأن المواطنين بأن معدلات الوفيات أصبحت شبه معدومة بفضل بروتوكولات العلاج الحديثة. كما أن هذا المتحور لم يتسبب في زيادة شدة الأعراض، وهو ما يعزز الأمل في السيطرة عليه.

نصائح الصحة حول التطعيم ضد الإنفلونزا

وتابع: ننصح بضرورة الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية، وخاصة للحوامل وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة. وأوضح الدكتور حسني أن التطعيم يساهم في تعزيز المناعة الداخلية قبل التغيرات المناخية المتوقعة مع بداية أكتوبر.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق