عاجل.. باستثمارات 700 مليون دولار حفر بئرين جديدين للغاز الطبيعي بمصر

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عن اعتزام شركة بريتش بتروليوم (بي بي) البريطانية، توسيع نطاق عملها في مصر بهدف زيادة معدلات الإنتاج تدريجيًّا، من خلال تنفيذ برامج الاستكشاف وحفر الآبار الجديدة بمناطق امتياز الشركة في البحر المتوسط.

 

وأوضح أنّ الشركة أعلنت تقدم أعمال حفر بئرين جديدتين لإنتاج الغاز الطبيعي من حقل ريفين البحري غرب البحر المتوسط، بطاقة إنتاجية تبلغ 200 مليون قدم مكعب غاز يوميًّا.

 

وتتقدم أعمال شركة بريتش بتروليوم "بي بي" لحفر بئرين جديدتين للغاز الطبيعي في مصر، وجارٍ تنفيذ برامج الاستكشاف وحفر الآبار الجديدة بمناطق امتياز الشركة بالبحر المتوسط.

 

ويبلغ حجم استثمارات المشروع 700  مليون دولار و200 مليون قدم مكعب من الغاز مستهدف إنتاجها يوميًا.

 

ويكون الهدف من المشروع إنتاج الغاز من حقل ريفين البحري غرب دلتا النيل ، وزيادة معدلات إنتاج الشركة في مصر تدريجيًا.

725.jpg

 

طرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي في 12 منطقة..

 

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية  ،  قد أعلنت مرخرا عن قيام الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) بطرح مزايدة عالمية جديدة لعام 2024 للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 قطاعًا بالبحر المتوسط ودلتا النيل، تشمل 10 قطاعات بحرية وقطاعين بريين.

 

وقالت الوزارة  إن هذه المزايدة تأتي في إطار جهود وزارة البترول والثروة المعدنية لجذب استثمارات جديدة إلى مصر، وفق استراتيجيتها الرامية إلى استغلال الفرص الواعدة في مجال البحث عن الغاز والبترول، وخاصة في البحر المتوسط لما يمتلكه من إمكانات كبيرة كحوض واعد للغاز الطبيعي.

 

وأوضح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، أن طرح مزايدة البحث عن الغاز الطبيعي يدعم توجه الدولة المصرية نحو تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف في البحر المتوسط، خاصة في ظل الاهتمام المتزايد بتحقيق اكتشافات جديدة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي، الذي أصبح يمثل عنصراً أساسياً في مزيج الطاقة المحلي والعالمي.

 

وأكد الوزير بدوي أن هذه المزايدة هي الثامنة من نوعها التي تُطرح باستخدام أحدث الوسائل الرقمية عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG)، التي أطلقتها الوزارة في بداية عام 2021. حيث توفر وصولاً سهلاً وسريعاً وملائماً إلى المعلومات الأساسية وجميع البيانات الفنية المحدثة الخاصة بالمزايدات، مما يسرع بعملية تقييم الفرص الاستثمارية وكذلك تقديم العروض.

 

و أعلن بدوي عن توافر مجموعة من الفرص الاستثمارية الإضافية في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج ، تتيح البوابة للشركات الراغبة إمكانية الاطلاع على جميع البيانات الجيولوجية والإنتاجية المتاحة وتقديم العروض مباشرة، مما يعزز الشفافية والكفاءة في عملية تقديم العروض ومن ثم تشجيع الاستثمار.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق