"تايمز أوف إسرائيل": تل أبيب مستعدة لتغيير مطلبها للإفراج عن 40 رهينة الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم "تايمز أوف إسرائيل": تل أبيب مستعدة لتغيير مطلبها للإفراج عن 40 رهينة الآن - مصر النهاردة

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن تل أبيب مستعدة للتخلي عن طلب إطلاق سراح 40 رهينة مقابل وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة بعد أن رفضت حركة حماس هذا العرض.
وبحسب الصحيفة فإن إسرائيل مستعدة الآن للموافقة على إطلاق سراح 20 رهينة فقط في المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار، على أن يكون من بينهم نساء أو رجال فوق سن الخمسين أو أشخاص يعانون من أمراض خطيرة.

ويدعو الاقتراح الأخير إلى إطلاق سراح 40 رهينة من هذه الفئات، لكن حماس قالت إنه ليس لديها هذا العدد الكبير من الرهائن الأحياء الذين تنطبق عليهم هذه المعايير.

وبسبب الجمود الحالي، سمح مجلس الوزراء العسكري الإسرائيلي في 25 أبريل/نيسان لفريق التفاوض بمناقشة نهج أكثر مرونة مع الوفد المصري، الذي سيصل إلى تل أبيب يوم الجمعة لإجراء مزيد من المحادثات.

وفي بداية الشهر قدم المفاوضون لطرفي الصراع اقتراحا جديدا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والذي ينبغي تنفيذه على ثلاث مراحل.

وفي المرحلة الأولى، ستطلق حماس سراح 40 رهينة إسرائيلية محتجزة في قطاع غزة مقابل إطلاق سراح 900 أسير فلسطيني، من بينهم 100 محكوم عليهم بالسجن المؤبد.

وتشمل المعايير الأخرى لوقف إطلاق النار المحتمل عودة المدنيين النازحين إلى الجزء الشمالي من القطاع الفلسطيني والمرور اليومي لـ 500 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق