البحوث الزراعية تكشف تفاصيل هامة عن حجم استيرادنا للزيوت

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طرح الدكتور علي إبراهيم، أستاذ مركز البحوث الزراعية، مجموعة من الحلول للتحديات التي تواجه قطاع الأعلاف والزيوت المستوردة في مصر، خلال استضافته في برنامج «صباح البلد» مع الإعلامية رشا مجدي على قناة صدى البلد.

أوضح إبراهيم أن مصر تعتمد بشكل كبير على استيراد المكونات الأساسية لصناعة الأعلاف، مثل الذرة الصفراء وفول الصويا، مشيرًا إلى أن حل هذه المشكلة ممكن من خلال زراعة ما يقرب من 300 ألف فدان من فول الصويا و600 ألف فدان من الذرة الصفراء. كما أضاف أنه يمكن تعزيز هذه الزراعة المحلية بتصنيع بعض أنواع المركزات الخاصة بالأعلاف.

وأشار أستاذ البحوث الزراعية إلى ضرورة التوجه نحو الأعلاف البديلة كجزء من الحل، مثل استخدام أعلاف البونكام، علف الفيل، ولوبيا العلف. كذلك، شدد على أهمية توفير كميات كبيرة من البرسيم لتغذية المواشي في مصر، حيث يتم تصدير البرسيم الحجازي في الوقت الحالي لتوفير العملة الصعبة.

وفيما يتعلق بصناعة الزيوت، لفت إبراهيم إلى أن مصر تستورد حوالي 98% من احتياجاتها من الزيوت. وأكد أن هناك تجارب جارية في مركز البحوث الزراعية لزراعة نخيل الزيت بالتعاون مع دول مثل ماليزيا، من خلال استيراد أصناف يمكن زراعتها محليًا لاستخراج زيت النخيل، في محاولة للحد من الاعتماد على الاستيراد وتلبية الاحتياجات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق