وزير الصحة: نطمئن على كل قطرة مياه "بتنزل من الحنفية"

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، تطورات الوضع في محافظة أسوان، موضحا أن مياه النيل القادمة عبر روافدها إلى مصر لها نظام حوكمة والتأكد من سلامتها عند وصولها إلى الأراضي المصرية. 

وأشار عبد الغفار، خلال مؤتمر صحفي له عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أن هناك عمليات معالجة وكشف دوري يومي لمحطات المياه، مؤكدا أن هناك منظومة معقدة للاطمئنان على كل قطرة مياه "بتنزل من الحنفية".

وأضاف أنهم اجتمعوا مع كل مقدمي الخدمات الصحية في المستشفيات المعنية بعلاج المصابين، وهدفهم تقييم الوضع الوبائي للحدث، ومناظرة الحالات المرضية، ومعرفة التشخيص الحقيقي للحالات، وهناك كثير من الميكروبات يحدثوا نفس الأعراض، فضلا عن تحديد مصدر العدوى. 

وأعرب عن دهشته من ادعاء البعض أن الحكومة لم تتواصل مع المواطنين لشرح الأمر، قال إنه تم إجراء 11 مداخلة في البرامج، وإصدار 23 بيان، مع عقد مؤتمرين صحفيين لشرح الوضع، معلقا: “ليس لدينا ما نخفيه ولا يوجد شيىء يمكن أن تخفيه الدولة لأن ببساطة لا يوجد مسئول عن المرض لا الدولة ولا المريض".

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق