ملفات مناخية حاسمة أمام قادة العالم في قمة الأمم المتحدة للمستقبل

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 03:09 مساءً

الامم المتحده

الامم المتحده

كتب : بلدنا اليوم

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا عن الملفات المناخية الحاسمة أمام قادة العالم في قمة الأمم المتحدة للمستقبل، فمع انعقاد قمة الأمم المتحدة للمستقبل وأسبوع المناخ في نيويورك، واختتام فعالياتها اليوم تسيطر على العالم الكثير من الملفات التي تؤثر على أزمة التغيرات المناخية بكوكب الأرض، والتي تزداد يوما بعد الآخر بسبب الاستخدام المستمر للنفط والغاز والفحم الذي دفع بعثات الغاز المسببة لانبعاث الحراري إلى الارتفاع.

استهدف اتفاق باريس إلى إبقاء الاحتباس الحراري العالمي أقل 1.5 درجة مئوية، وهو ما يقول الخبراء أنه أمر بالغ الأهمية للحفاظ على توازن النظام المناخي والبيئي للأرض.

لكنه وعلى عكس الاتجاهات العالمية ارتفعت درجة حرارة الكوكب بالفعل بنحو 1.3 درجة مئوية، وهو ما قد يؤدي إلى تأثيرات مفاجئة لا رجعة فيها من شأنها أن تعرض البشرية والطبيعة للخطر.

توقع العلماء بأن يكون عام 2024 الأكثر سخونة على الإطلاق حتى اكثر سخونة من نظيره 2023، بعد أن سجل رقما قياسيا عند 1.48 درجة مئوية أعلى من المتوسط قبل الثورة الصناعية.

ومن أبرز ملفات القمة المرتقبة هي أزمة ابيضاض المرجان في المحيطات، فوفقا لهيئة مراقبة الشعاب المرجانية التابعة للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية وهي أكبر هيئة مراقبة للشعاب المرجانية في العالم، تشهد هذه الكائنات المهمة للنظام البيئي في البحار رابع حدث ابيضاض جماعي لها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق