هتأخر ساعتك 60 دقيقة، موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تزامنًا مع حلول الأيام الأولى من فصل الخريف، يبحث العديد من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وموعد تغيير الساعة، ويقدم موقع الجمهور الإخباري من خلال هذا التقرير موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، والأسباب التي تدفع لتطبيقه، وآثاره المتوقعة.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، يبدأ التوقيت الشتوي 2024 بنهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر في كل عام ميلادي، وذلك من خلال تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، فبدلًا من أن تكون الساعة 12 منتصف الليل، تكون الساعة بالتوقيت الشتوي الساعة 11 مساءً، ويستمر العمل بذلك التوقيت لمدة 6 أشهر متتالية حتى الخميس الأخير من شهر أبريل من العام التالي.

ومن المقرر أن يتوافق موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 مع يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر القادم بالتاريخ الميلادي، ويوافق هذا التاريخ بالهجري 28 ربيع الآخر 1446.

وفي ذلك اليوم سيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي 2024 في مصر، ومن المقرر أن يصدر بيان من مجلس الوزراء على صفحته الرسمية بإقرار التوقيت الشتوي آنذاك.

17021146150682023092_5777_030318.jpg

تطبيق قرار التوقيت الصيفي

وكانت الحكومة المصرية قد قررت يوم 1 مارس 2023 بداية العمل بالتوقيت الصيفي خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، ويستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام، وذلك بعد موافقة من مجلس النواب.

وبالفعل تم تطبيق القرار في أبريل عام 2023 بعد 7 سنوات من إلغاؤه، وفي التوقيت الصيفي تتغير الساعة يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وتتحول من 12 منتصف الليل إلى الساعة 1 صباحًا ويكون عدد ساعات ذلك اليوم 23 ساعة فقط.

أسباب تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

-ترشيد استهلاك الطاقة: يعتبر هذا هو السبب الرئيسي لتطبيق التوقيت الشتوي. فبالتزامن مع غروب الشمس المبكر في فصل الشتاء، يساعد تأخير الساعة على الاستفادة من ضوء النهار الطبيعي لفترة أطول، مما يقلل من الحاجة إلى الإضاءة الاصطناعية، وبالتالي يقل استهلاك الكهرباء.

-المواءمة مع الدول المجاورة: يهدف تطبيق التوقيت الشتوي إلى توحيد التوقيت مع الدول المجاورة، مما يسهل التعامل التجاري والسفر.

-تحسين نوعية الحياة: يعتقد البعض أن تطبيق هذا النظام يساهم في تحسين نوعية الحياة من خلال توفير ساعات نوم إضافية في الصباح، مما يؤثر إيجابًا على الصحة العامة والإنتاجية.

57591539219431202409_5777_030325.jpg

 

آثار تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

-يساهم تطبيق التوقيت الشتوي في مصر في ترشيد استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى توفير ساعات نوم إضافية في زيادة الإنتاجية في مختلف القطاعات.

-تقليل الحوادث المرورية: قد يساهم التزامن بين ساعات العمل والضوء الطبيعي في تقليل الحوادث المرورية

-اضطراب الساعة البيولوجية: قد يؤدي تغيير الوقت بشكل متكرر إلى اضطراب الساعة البيولوجية لدى بعض الأفراد، مما يؤثر على نومهم وصحتهم العامة.

-صعوبة في التكيف: قد يواجه بعض الأفراد صعوبة في التكيف مع التغيير في التوقيت، خاصة في الأيام الأولى بعد التغيير.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق