سعر الذهب اليوم، عيار 21 يقترب من الـ 4000 ألف جنيه مصري

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سعر الذهب اليوم، مع ارتفاع سوق الأسهم عالمياً، وصل سعر الذهب اليوم إلى أعلي مستوي له في أواخر عام 2024، وذلك بسبب تقلبات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري وارتفاع الأسعار البورصة، ومن لحظة للثانية نجد أن أسعار الذهب تتأرجح متأثراً بالتغيرات في الأسعار العالمية، وقبل أن يلتقط المشتري أنفاسه منذ قليل لمعرفة سعر الذهب، زادت الأسعار مرة أخري.

سعر الذهب اليوم، ارتفاع ملحوظ وتغييرات في السوق العالمي 

وارتفاع سعر الذهب اليوم يؤثر على عملية الشراء داخل الأسواق المصرية، كما يعد عيار 21 هو الأكثر تداول واستخداماً في المجتمع المصري، وهو أعلى نسبة للذهب المستخدمة في صناعة المجوهرات، لكونه ذو جودة عالية وقوة ميكانيكية جيدة، مما يجعله مرغوباً للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على قطع ذهبية تدوم طويلاً.

عيار 21 الأكثر شعبية في مصر، سعر الذهب اليوم

ولكون عيار 21 الأكثر شعبية عند المصريين، وبلغ سعر الذهب اليوم عيار 21 إلى ما يقرب 3565 جنيه مصري، وهذه الزيادة ملحوظة جداً مقارنة بأسعاره في الفترات السابقة، ويرجع سبب هذا الارتفاع إلى عدة عوامل منها: ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، عوامل العرض والطلب وحجم المعروض من الذهب وكذلك حجم الاستيراد، وهذه العوامل أثرت بشكل سلبي على أسعار الذهب محلياً في الأسواق المصرية.

%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D8

 

سعر الذهب اليوم، تعرف على أسعار مختلف العيارات الموجودة في السوق المصري

مع ارتفاع سعر الذهب اليوم، يتساءل العديد من المصريين عن أسعار مختلف العيارات الذهب الموجودة في الأسواق المصرية، وخلال السطور التالية نستعرض لكم سعر الذهب اليوم بمختلف أسعار العيارات.

إلى جانب ذكر  سعر عيار 21 والذي سجل حوالي 3565 جنيهاً، شهدت باقي الأعيرة ارتفاعاً ملحوظاً حيث سجلت الأعيرة ما يلي:

ـ سجل سعر جرام الذهب عيار 24، حوالي  4074.29 جنيهاً.

ـ بلغ سعر الذهب اليوم عيار 18 ما يقرب 3055.71 جنيهاً.

أما سعر الجنيه الذهب فقد وصل إلى 28520 جنيه تقريبًا.

2346828_0_1709_091250.jpg

 

الأسباب التي تؤثر في زيادة سعر الذهب

ترجع زيادة سعر الذهب اليوم إلى مجموعة من عوامل محلية وعالمية، التي تؤثر على تسعير المعدن الأصفر، من أبرز هذه العوامل ما يلي:

ارتفاع سعر الدولار الأمريكي

هناك علاقة قوية  طردية تربط سعر الدور والذهب، فمع ارتفاع سعر الدولار حتماً فإن سعر الذهب سيرتفع، أي ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري يؤدي إلى زيادة في سعر الذهب.

ارتفاع سعر الذهب عالمياً

 سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا نتيجة التوترات الاقتصادية العالمية والتوقعات بمزيد من التقلبات في الأسواق، كما وصل سعر الأوقية إلى 2628 دولارًا أمريكيًا، مما أثر بشكل مباشر على السوق المصري.


عامل الطلب والعرض على الذهب

 يعتبر الذهب دائمًا ملاذًا آمنًا للمستثمرين في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي، ومع التضخم والتقلبات في أسعار الفائدة، زاد الطلب على المعدن الأصفر سواء من الأفراد أو المؤسسات، مما أدى إلى زيادة في الأسعار.

%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8_5781_1054

 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق