أوناحي ينال إشادة الصحافة اليونانية

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نال الدولي المغربي عز الدين أوناحي الإشادة من الإعلام اليوناني، بعدما أقنع في أول ظهور له مع باناثينايكوس أساسيا، في المباراة التي جرت أمام باناسيرايكوس (3-1)، نهاية الأسبوع الماضي، عن الجولة الخامسة من الدوري المحلي.

واختارت منصة “Sofascore”، المتخصصة في تقييم أداء اللاعبين، عز الدين أوناحي ضمن التشكيلة المثالية للجولة الخامسة من الدوري اليوناني، بعد أن قضى الموسم الماضي وهو يعاني لإثبات نفسه في أولمبيك مارسيليا.

وحسب صحيفة “Sport24” اليونانية، فقد كان الأداء الذي قدمه أوناحي في فوز باناثينايكوس على باناسيرايكوس بنتيجة 3-1 بارزا خلال المباراة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أداء أوناحي كان مفعمًا بالحيوية والنشاط، إذ أظهر اللاعب المغربي جودته على الصعيدين الدفاعي والهجومي، ولعب دورًا رئيسيًا في السيطرة على المباراة لصالح باناثينايكوس.

وقدمت “Sport24” بعض الأرقام المتعلقة بأداء أوناحي خلال المباراة، مشيرة إلى أن لاعب الوسط المغربي الذي لعب أساسيا لمدة 87 دقيقة، رغم أنه لم يسجل أي هدف أو يقدم أي تمريرة حاسمة، إلا أنه كان عنصرا أساسيا في فوز الفريق.

ولمس أوناحي الكرة 112 مرة، مسجلا 68 تمريرة دقيقة من أصل 77 محاولة (نسبة نجاح 88%)، كما صنع 3 فرص مهمة لزملائه وحاول تنفيذ 4 كرات ثابتة، واحدة منها كانت دقيقة.

وكان أوناحي نشطا في التسديدات أيضا، بـ3 على المرمى، مما خلق مشاكل لدفاع باناسيرايكوس، كما كان فعّالًا في الصراعات الثنائية، إذ أكمل 3 من أصل 4 محاولات لتخطي الخصوم، وفاز في 11 من أصل 19 صراعًا ثنائيًا على الأرض.

التقرير ذاته أشار إلى أنه على الرغم من فقدان أوناحي الكرة 20 مرة، إلا أنه قدم أيضًا مساهمات دفاعية كبيرة من خلال اعتراضه الكرة مرة واحدة، وتدخله 4 مرات وحصوله على 4 أخطاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق