بنعطية يحال على التأديب في فرنسا

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بنعطية يحال على التأديب في فرنسا
صورة: أرشيف
هسبورت - آمال لكعيداالثلاثاء 24 شتنبر 2024 - 04:18

بات مهدي بنعطية، الدولي المغربي السابق المستشار الرياضي الحالي لنادي أولمبيك مارسيليا، مهددا بعقوبة الإيقاف، بعد انتقاده أداء حكم مباراة أولمبيك مارسيليا ومضيفه ليون، عن الجولة الخامسة من منافسات الدرجة الأولى للدوري الفرنسي.

وكشفت صحيفة “ليكيب” أن المجلس الوطني الفرنسي للأخلاقيات قرر إحالة ملف بنعطية على لجنة الانضباط التابعة لرابطة كرة القدم الفرنسية المحترفة، وسيتم الاستماع إليه لتفسير ما بدر منه في جلسة تأديبية خلال الأيام القليلة المقبلة.

بنعطية ”تهجم” لفظيا على بينوا باستيان، حكم اللقاء، في الممر المؤدي إلى مستودعات الملابس، بعد نهاية الشوط الأول من مباراة أولمبيك مارسيليا وليون، احتجاجا على قرار طرد ليوناردو بارليردي في الدقيقة 5، قائلًا: “عليك أن تبدأ في احترامنا. لا تستغفلوا الناس”، قبل أن يدلي بتصريحات تضرب في نزاهة الحكم بعد نهاية اللقاء.

وقال بنعطية في تصريحات حول الموضوع: “لست متفاجئا بما حدث. باستيان وليون ومارسيليا، انظروا لما حدث الموسم الماضي، وكذلك في الجولة الأخيرة، من الطبيعي أن نخشى طيلة الأسبوع من أن يكون السيد باستيان هو الحكم الذي يدير المباراة”.

ونقلت “ليكيب” تصريحات لباتريك أنطون، رئيس المجلس الوطني للأخلاقيات، بخصوص ما بدر من بنعطية، قال فيها: “لقد كان عنيفا للغاية، لكننا نعتبره أيضا غضبا محسوبا مضبوطا.

وإلا لكان قد استخدم عبارات مسيئة. كان الغرض منه الضغط على الحكام في الشوط الثاني. لكن هذا التصرف غير مقبول من مسؤول بالنادي. لقد أكد على نظرية المؤامرة التي بدأنا نتعود على سماعها ولمح إلى أن بينوا باستيان جاء إلى المباراة في مهمة؛ سلوكه خطير ويجب معاقبته”.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق