الزاوية العلاوية تحيي الحفل الروحاني

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الزاوية العلاوية تحيي الحفل الروحاني
صور: محمد العبوسي
عبد الكريم هرواش من الناظورالثلاثاء 24 شتنبر 2024 - 02:42

أقامت زاوية المنعم لذكر الحي القيّوم- الطريقة العلّاوية حفلها الرّوحاني السّنوي، ليل أمس الإثنين، بمناسبة المولد النبوي الشريف لسنة 1446 هجرية، بمقرّها الكائن بسوطولازا بجماعة إكسان التّابعة للنفوذ التّرابي لإقليم النًاظور.

وعرف الحفل الرّوحاني ذاته ترديد أناشيد دينية وأذكار وقصائد مدحية للنبي الكريم، إضافة إلى أنشطة السماع الصّوفي، بحضور أتباع ومريدي الطريقة العلاوية من داخل وخارج أرض الوطن.

واستمرّت الليلة الروحانية التي دأبت زاوية المنعم لذكر الحي القيّوم على تنظيمها كل سنة لساعات قبل أن تختم بخطبة ودعاء جماعي ألقاهما أحمد خرطة، المرشد العام للطريقة الصوفية العلاوية.

وفي تصريح لهسبريس قال خرطة: “منذ دخول الإسلام إلى هذا البلد الأمين والمغاربة يحتفلون بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلّم، وذلك تعبيرا منهم عن محبتهم للنبي الكريم”، مشيرًا إلى أن “محبة الرسول هي من أصول الإيمان كما قال عليه الصلاة والسلام في حديثه”.

وأبرز المتحدّث ذاته أن “المغاربة في الحقيقة تفننوا في مدح الرسول الكريم، وذلك في الإبداع في الصلاة عليه، والدليل على ذلك الصلاة المشيشية التي تُتلى في المشرق والمغرب”، مؤكّدا أن “احتفال الزاوية العلاوية في الناظور بهذه الذكرى بمثابة علامة فارقة ما بين الكفر والإيمان والنور والظلمات”.

وتابع مرشد الزاوية: “نحتفل من أجل أن نذكر الجميع بخصال ومكارم وأخلاق النبي، وكذلك من أجل استحضار سيرته العطرة لكي تكون الصلةُ قويةً بالرسول وحتى لا يتيه هؤلاء الشباب في التشبث بالنماذج التي لا تصلح لتكوين جيل قوي مسلح بالإيمان والوطنية”، مبرزا في الأخير أن “زاوية نعمة المنعم تحتفل بهذه الذكرى الطيبة كل سنة لمدة تزيد عن قرن من الزمن، لاستحضار هذه التجليات الربانية في مولد الرسول الكريم”.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق