عاجل| أرامكو السعودية تخطط لإصدار صكوك دولارية

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
16

أظهرت وثيقة اطلعت عليها رويترز، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، أن شركة أرامكو السعودية تخطط لإصدار صكوك دولارية لأجل 5 و10 سنوات.

وقال المسؤول عن أعمال الغاز الطبيعي في أرامكو السعودية، إن أكبر شركة منتجة للنفط في العالم ترغب في أن تصبح لاعبًا رئيسًا في مجال الغاز الطبيعي المسال.

توسعات أرامكو عالميًا

ذكر عبدالكريم الغامدي النائب التنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للغاز بأرامكو في مؤتمر غازتك للطاقة في هيوستن، يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، إن الشركة اتخذت الخطوات الأولى لتحقيق هدف يتمثل في أن تصبح لاعبًا رئيسًا في مجال الغاز الطبيعي المسال.

وفي سياق آخر، قالت شركتا “ميد أوشن إنرجي وهانت أويل”، إن أرامكو السعودية ستزيد حصتها في ميد أوشن إلى 49%، وستمول استحواذ ميد أوشن على حصة جديدة تبلغ 15% في شركة بيرو للغاز الطبيعي المسال المدعومة من شركة هانت أويل.

ووافقت أرامكو السعودية العام الماضي على الاستحواذ على حصة أقلية في ميد أوشن إنرجي من شركة الاستثمار الأمريكية إي.آي.جي مقابل 500 مليون دولار لتغزو أسواق الغاز الطبيعي المسال في الخارج للمرة الأولى، دون الكشف عن حجم الحصة.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق