تركيا تدعو لتدخل مجلس الأمن بعد هجوم إسرائيل على لبنان

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
4

نددت تركيا أمس الاثنين 23 سبتمبر 2024، بأحدث سلسلة من الهجمات الإسرائيلية على لبنان، ووصفتها بأنها “محاولات لجر المنطقة إلى الفوضى”، داعية إلى اتخاذ تدابير دولية ضد إسرائيل ووقف الدعم لها.

وفي بعض من أشد عمليات تبادل لإطلاق النار عبر الحدود منذ بدء الأعمال القتالية في حربها المستمرة منذ قرابة عام ضد حركة المقاومة الفلسطينية حماس في قطاع غزة، حولت إسرائيل تركيزها شمالًا إلى جماعة حزب الله المدعومة من إيران، والتي تطلق الصواريخ على إسرائيل دعمًا لحماس، المدعومة أيضًا من إيران، وفقًا لوكالة رويترز.

مقتل 492 شخصًا

قالت السلطات اللبنانية إن الغارات الجوية الإسرائيلية على مواقع حزب الله في البلاد أسفرت عن مقتل 492 شخصًا أمس الاثنين، وأجبرت عشرات الآلاف على النزوح بحثًا عن الأمان في أكثر أيام البلاد دموية منذ عقود.

وفي بيان صدر في وقت متأخر من أمس الاثنين، قالت وزارة الخارجية التركية إن الدول التي “تدعم إسرائيل دون قيد أو شرط” تساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “على إراقة الدماء من أجل مصالحه السياسية”.

الحفاظ على السلام والأمن الدوليين

أضافت: “من الضروري أن تتخذ جميع المؤسسات المسؤولة عن الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وخاصة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، فضلًا عن المجتمع الدولي، التدابير اللازمة دون تأخير”.

ونددت تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، بالعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، والتي بدأت ردًا على هجوم مباغت شنه مسلحو حماس عبر الحدود في السابع من أكتوبر، كما علقت أنقرة التبادل التجاري مع إسرائيل وتقدمت بطلب للانضمام إلى قضية إبادة جماعية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق