بايدن يلقي كلمته الأخيرة كرئيس أمام الأمم المتحدة

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

يسعى الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تسليط الضوء على إنجازاته في السياسة الخارجية خلال خطاب سيلقيه في الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024.

وقبل 4 أشهر من انتهاء ولايته، سيلقي بايدن كلمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بينما لا تزال الحربان تنطويان على معضلات من المرجح أن تستمر حتى بعد تركه المنصب، بحسب وكالة أنباء رويترز.

غزة ولبنان

مع تعثر جهود التوصل إلى هدنة في غزة واندلاع معركة عبر الحدود بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الاثنين إنها سترسل عددًا إضافيًا محدودًا من القوات إلى الشرق الأوسط من باب الحيطة والحذر، وهيمنت عدة تحديات على سياسة بايدن الخارجية خلال فترة رئاسته، بدءا من حرب روسيا وأوكرانيا في فبراير 2022 والحرب الإسرائيلية على غزة، وجهود التصدي للصين وإيران.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن كلمة بايدن، التي سيلقيها عند الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ستتيح له فرصة للحديث عما يعتبره إنجازات كبرى خلال فترة ولايته، وسيقول إنه يتعين على المجتمع الدولي دعم أوكرانيا، وإن هناك حاجة إلى حل دبلوماسي في الشرق الأوسط.

وصرحت السكرتيرة الصحفية في البيت الأبيض كارين جان بيير للصحفيين على متن طائرة الرئاسة المتجهة إلى نيويورك بأن بايدن سيعرض “رؤيته لكيفية تعاون العالم من أجل حل هذه المشكلات الكبرى والدفاع عن المبادئ الأساسية مثل ميثاق الأمم المتحدة”.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق