الأسهم اليابانية تُغلق عند أعلى مستوى في 3 أسابيع

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

ارتفعت الأسهم اليابانية في ختام تعاملات، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، بعد العودة من عطلة نهاية أسبوع مطولة، بدعم من تراجع قيمة الين، عقب إشارة محافظ البنك المركزي إلى أنه ليس في عجلة من أمره لرفع أسعار الفائدة.

وأنهى مؤشر “نيكي” جلسة اليوم مرتفعاً بنسبة 0.57% أو ما يعادل 216 نقطة إلى 37940 نقطة ليسجل أعلى مستوى منذ الثالث من سبتمبر الجاري، وزاد نظيره الأوسع نطاقاً “توبكس” بنسبة 0.54% إلى 2656 نقطة، وفق وكالة رويترز.

وعلى صعيد آخر، أظهر تقرير صدر عن “إس آند بي جلوبال” اليوم، تراجع مؤشر مديري المشتريات المركب للإنتاج في اليابان إلى 52.5 نقطة في سبتمبر من 52.9 نقطة في أغسطس، ما يعني تباطؤ نشاط قطاع الأعمال في البلاد بصورة طفيفة.

كان هذا التباطؤ بسبب انخفاض مؤشر إنتاج القطاع الصناعي إلى 49.4 نقطة من 51.3 نقطة خلال نفس الفترة، ليتراجع دون مستوى 50 نقطة الذي يشير للانكماش.

ورغم ذلك، حافظ مجمل نشاط القطاع على نموه للشهر الثالث على التوالي بدعم من ارتفاع مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الخدمي إلى 53.9 نقطة من 53.7 نقطة في أغسطس، ليسجل أعلى قراءة منذ 5 أشهر.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق