«تغير المناخ».. محور مناقشات ولي العهد الكويتي و جون كيري

خليجيون 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ولي العهد الكويتي مع جون كيري

القاهرة: خليجيون

ناقش ولي العهد الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مع المبعوث الرئاسي الأميركي لشؤون تغيّر المناخ جون كيري عدة مواضيع في شؤون التغير المناخي وتبادل آخر التطورات العالمية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

يأتي ذلك اللقاء على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وبذلت الكويت مؤخرا جهودا لمواجهة الأثار السلبية في التغير المناخي، ففي أغسطس الماضي، أعلنت شركة الهندسة الأميركية (كيه بي آر) فوزها بعقد استشاري من شركة نفط الكويت، لتطوير خطة لإنتاج 17 غيغاواط من الطاقة المتجددة و25 غيغاواط من الهيدروجين الأخضر بحلول 2050.

وفي إبريل الماضي نظمت بعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الكويت ومنظمة العمل الدولية، ندوة رفيعة المستوى بعنوان «دعم الانتقال العادل نحو اقتصاد أخضر في الكويت: دور القطاع الخاص».

تحذير من ارتفاع درجة الحرارة في الكويت جراء التغير المناخي

وفي 2022 نشر موقع بلومبيرج مقالا للكاتبة فيونا مكدونالد، ورد فيه أنه بسبب تغير المناخ، سترتفع درجات الحرارة فى الكويت بشدة مما قد يؤثر على الحياة البشرية والحياة البرية. وذكر المقال أن معظم الشعب الكويتى محصن ضد آثار ارتفاع درجات الحرارة… وجاء فى المقال ما يلى:

يؤدى تغير المناخ إلى تحطيم سجلات درجات الحرارة فى جميع أنحاء العالم، لكن الكويت ــ واحدة من أكثر البلدان حرارة على هذا الكوكب ففى عام 2016، وصلت درجات الحرارة إلى 54 درجة مئوية، وهى أعلى قراءة على الأرض فى آخر 76 عاما. ويمكن أن ترتفع درجة حرارة أجزاء من الكويت بمقدار 4.5 درجة مئوية من عام 2071 إلى عام 2100، وفقا للهيئة العامة للبيئة، مما يجعل مناطق واسعة من البلاد غير صالحة للسكن.

اقرأ المزيد

شاهد.. مباحثات اقتصادية تجمع ولي العهد الكويتي ورئيس البنك الدولي

الأرض تقترب من تجاوز «حدود كوكبية» جديدة مرتبطة بتحمض المحيطات

إدانة خليجية للعدوان الإسرائيلي على لبنان

إدانة خليجية للعدوان الإسرائيلي على لبنان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق