رسالة عاجلة من رئيس وزراء قطر الأسبق إلى الجامعة العربية

خليجيون 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رئيس الوزراء القطري الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم.

القاهرة: خليجيون

وجّه رئيس الوزراء القطري الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم، رسالة إلى جامعة الدول العربية دعاها فيها إلى عدم عقد اجتماع طارئ لبحث التصعيد العسكري في لبنان والصراع في قطاع غزة، مشيرا إلى أن لديه أسباب لذلك لن يكشف عنها «كي لا تهبط المعنويات أكثر».

كتب الشيخ حمد بن جاسم عبر صفحته على «إكس»: «أتمنى على جامعة الدول العربية ألا تعقد اجتماعاً طارئاً للبحث في الوضع المتأزم والدامي في لبنان الآن، وفي ما يجري في غزة منذ قرابة عام من حرب إبادة جماعية».

وأردف رئيس الوزراء القطري الأسبق: «اللهم إذا كانت الجامعة تريد عقد اجتماع على هامش أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك»

وختم الشيخ حمد بن جاسم بالقول: «ولدي أسباب عديدة تحملني على ذلك التمني لكني لا أريد أن أخوض فيها حتى لا نهبط المعنويات أكثر مما هي عليه الآن!».

اجتماع لوزراء الخارجية العرب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

وعلى نحو آخر، انعقد الثلاثاء الاجتماع التشاوري السنوى لوزراء الخارجية العرب على هامش الشق رفيع المستوى من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وذلك برئاسة اليمن.

وتناول الاجتماع الحرب الوحشية التي تخوضها إسرائيل ضد قطاع غزة وكذلك الاعتداءات ضد لبنان.

وفي هذا السياق، أكد الاجتماع على التضامن مع لبنان حكومة وشعبا ضد التصعيد الإسرائيلي خصوصا منذ 22 سبتمبر الجارى والذي أدى إلى سقوط357 شهيدا و1250 جريحا في يوم واحد.

اقرأ المزيد

وزير «مالية مبارك» في مهمة رسمية بمصر.. وبرلماني يعلق

«تغير المناخ».. محور مناقشات ولي العهد الكويتي و جون كيري

شاهد.. مباحثات اقتصادية تجمع ولي العهد الكويتي ورئيس البنك الدولي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق