البنك المركزي المغربي يبقي على سعر الفائدة الرئيسي عند 2.75%

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

أبقى بنك المغرب المركزي على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير عند المستوى 2.75%، مع استمرار التضخم الأساسي في الارتفاع.

وقال البنك في بيان صدر اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، إنه من الملائم في الوقت الحالي الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند 2.75%، مع متابعة التطور الاقتصادية والاجتماعية عن كثب تمهيدًا لأي تغيير بالسياسة النقدية”.

رفع توقعات النمو

رفع بنك المغرب توقعاته لنمو اقتصاد البلاد خلال العام الجاري إلى 2.8% من 2.1% المتوقع في مارس الماضي، على أن يتسارع إلى 4.5% العام المقبل.

كما توقع كذلك أن تنمو أنشطة قطاعات الصناعة والخدمات بمعدل 3.8% هذا العام، ثم 4.1% العام المقبل، مدعومًا بالقطاع السياحي وزيادة إنفاق الأسر في ظل تراجع التضخم والزيادات المقررة في الأجور في القطاعين العام والخاص.

التضخم

أشار البنك إلى أن التضخم في البلاد سيتراجع خلال الأشهر الثمانية المقبلة، لينخفض من 6.1% في العام الماضي، إلى 1.3% هذا العام، قبل أن يعاود التسارع إلى 2.5% خلال 2025.

ومن المرتقب أن ترتفع صادرات السلع بنسبة 4.8% خلال العام الجاري، وبواقع 9.2% في 2025، وذلك نتيجة نمو صادرات السيارات والتي من المنتظر أن تصل إلى 187.4 مليار درهم العام المقبل.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق