«نحلم نحقق».. إهداء حنين باليوم الوطني السعودية‎

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

طرحت الملحنة السعودية حنين علي، أغنية جديدة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

الأغنية تحمل عنوان “نحلم نحقق”، وهي من كلمات إلهام علي وألحان حنين علي وغناء نادين، وهندسة صوتية باسم عاطف ومن إخراج نزار.

وتقول كلماتها “اليوم يوم المملكة يا مجد صور..اليوم يوم المملكة كالفجر نور..هدي السعودية هنا أرض الهدى أرض العلا..بالحق تنطق”.

وعن هذه التجربة تقول حنين، في بيان، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024: “حرصت أن تكون الأغنية بعيدة عن الشكل التقليدي للأغاني الوطنية والتي تتميز بتزايد عدد الآلات الموسيقية المستخدمة بها، ووجود الكورال، حيث اكتفيت بالإيقاع، والعود من عزف دكتور عاطف عبد الحميد، والناي من عزف محمد عاطف لتكون هذه الآلات هي الخلفية الموسيقية لصوت المطربة”.

كما اختار المخرج “نزار” أن يبرز معالم المملكة في الفيديو كليب الخاص بالأغنية، حيث توضح مشاهد الفيديو كليب التطور الملحوظ الذ تشهده المملكة، بهذا الإيقاع السريع، وتترجم معاني الأغنية بشكل دقيق، حيث يحلم المواطن وتتحقق أحلامه، كما شمل لقطات من الرقصات الشعبية السعودية، وغيرها من المشاهد التي تعبر عن الموروث الثقافي السعودي، ما يعبر عن إحساسي وانتمائي لبلدي السعودية.

يذكر أن الملحنة حنين علي تمتلك العديد من التجارب الغنائية الوطنية، حيث قامت بتلحين أغنية “يا مصراوية” للفنان الكبير محمد الحلو والتي تم تقديمها بالتزامن مع احتفالات الذكرى الثامنة لثورة 30 يوليو.

اقرأ أيضًا

" frameborder="0">

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق