طلب عاجل من البنك الآسيوي..حملات التفتيش على ...

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

 

طلب عاجل من البنك الآسيوي..حملات التفتيش على فواتير الكهرباء المنخفضة.. وعودة أشهر وزير مالية .. اهلا بكم فى حصاد الثلاثاء الاخباري

والبداية  من تصريحات مهمة لأحمد كجوك، وزير المالية، قال فيها  إن علاقتنا مع البنك الآسيوى للاستثمار في البنية التحتية تعد نموذجًا للشراكة التنموية المستدامة، موضحًا أن أولوياتنا متوافقة ونعمل معًا على حشد التمويلات الميسرة للقطاع الخاص.

وأضاف الوزير، خلال لقائه مع جين لى تشون، رئيس البنك الآسيوى للاستثمار في البنية التحتية، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك بأوزبكستان: نتطلع إلى ضخ المزيد من الاستثمارات الإضافية للبنك الآسيوي في مصر، في القطاعات ذات الأولوية، واستكشاف فرص جديدة للتعاون في المشروعات الخضراء خاصة الطاقة المتجددة.

ونروح لوزارة الكهربا .. حيث كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، جهود الوزارة لمكافحة ظاهرة سرقة الكهرباء والتي تؤثر على الخدمة وعلى حجم الفقد، وأن تلك الظاهرة تواجهها حاليا جهات عديدة داخل الدولة.

وأشار المصدر في تصريحات صحفية  إلى أنه يتم شنُّ حملات مكثفة منذ 3 أشهر، على جميع القطاعات، ولا سيما أصحاب الفواتير المنخفضة أكثر من المعتاد، إذ إنه ليس من الطبيعي أن تكون فاتورة الكهرباء لمنزل أو منشئة سكنية لا تتعدى الـ 100 جنيه شهريًا والمنزل به أجهزة تكييف، أو أجهزة كهربائية مرتفعة الاستهلاك.

ونروح للجريدة الرسمية اللى نشرت قرار موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رقم 222 لسنة 2024، الخاص بإعادة تشكيل المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية، التابع لرئاسة الجمهورية.

ووفق التشكيل الجديد للمجلس الاقتصادي التخصصي للتنمية الاقتصادية، سيتولى الدكتور حسين محمد أحمد عيسى، الرئيس الأسبق للجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، منسقًا عامًّا للمجلس.

وضم المجلس في عضويته الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق، والدكتور هاني قدري دميان وزير المالية الأسبق، والدكتور حسام الدين محمد عبدالقادر، والمهندس أشرف موسى صبري خبير التمويل والتكنولوجيا، والمهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وكريم علي عوض سلامة الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، وأحمد عاطف حلمي محمد وصيف والدكتورة لميس محمد خالد شعبان العربي.

ونروح للدكتور رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، اللى التقت  ناديا كالفينو، رئيسة بنك الاستثمار الأوروبي الذراع التمويلي للاتحاد الأوروبي وبنك المناخ لقارة أوروبا وأحد أكبر شركاء التنمية متعددي الأطراف لجمهورية مصر العربية، لمناقشة آليات تعزيز التعاون المستقبلي، وذلك خلال فعاليات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة وقمة المستقبل بنيويورك.

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط، أن بنك الاستثمار الأوروبي أحد أكبر شركاء التنمية متعددي الأطراف لجمهورية مصر العربية، وعضو رئيسي في مبادرة فريق أوروبا، ويعمل على دعم مجموعة واسعة من المشروعات التنموية في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية.

ونروح للوزير المفوض يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري المصري، اللى قال أكد اهتمام مصر بتعزيز شراكتها الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي، مستعرضًا الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر في السنوات الأخيرة لتحسين مناخ الاستثمار وتيسير بيئة الأعمال، موضحا الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، خاصة في القطاعات ذات الأولوية مثل الطاقة المتجددة والبنية التحتية والتحول الرقمي.
ونروح لحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، واللى وقع مع دينا عبد الفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة إكسلانت دي آند إن للدعاية والإعلان وتنظيم المعارض، التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بروتوكول تعاون لتنفيذ استراتيجية للتوعية والتسويق والترويج للاستثمار في مصر.

وينص البروتوكول على تعاون الجانبين من أجل إبراز جهود الهيئة المتواصلة لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار في مصر، والتوعية بها والترويج لها وتسويقها محليًا وإقليميًا ودوليًا لدعم تنافسية الاقتصاد المصري عالميًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق