تنصيب وكيل الملك الزهري بزاكورة

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تنصيب وكيل الملك الزهري بزاكورة
صور: هسبريس
محمد ايت حساينالثلاثاء 24 شتنبر 2024 - 23:32

جرى اليوم الثلاثاء، في جلسة عمومية ترأسها عزيز أغربي، رئيس المحكمة الابتدائية بزاكورة، تنصيب كروم الزهري وكيلا للملك لدى المحكمة ذاتها، خلفا لمراد لعكيلي الذي عين وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة الحاجب.

حضر حفل التنصيب عدد من الشخصيات الرسمية والقضائية، من بينهم عامل إقليم زاكورة، فؤاد حجي، والرئيسة الأولى لمحكمة الاستئناف بورزازات، رشيدة عبد النبي، والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات، محمد منير الإدريسي، إضافة إلى وكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية بتنغير، ورزازات والحاجب، ورئيس المحكمة الابتدائية بتنغير، وعدد من المسؤولين الأمنيين، وقضاة، وموظفي المحكمة الابتدائية بزاكورة.

في كلمة له خلال حفل التنصيب، تعهد وكيل الملك الجديد، كروم الزهري، بتحمل المسؤولية بجدية وأمانة، مؤكدا ضرورة تطبيق القانون بعدالة والدفاع عن الحقوق والحريات وضمان الأمن القضائي للمواطنين. كما استحضر التوجيهات الملكية التي تؤكد على دور النيابة العامة في حماية النظام العام وصيانة حقوق المواطنين.

وأشار الزهري إلى أن استراتيجيته ستعتمد على الجدية في العمل وتحسين خدمات النيابة العامة من خلال استخدام التقنيات الحديثة، فضلاً عن تحسين ظروف استقبال المواطنين، مشددا أيضا على أهمية التواصل الفعال مع الرأي العام والمجتمع المدني، والحفاظ على شفافية العمل القضائي.

وأكد وكيل الملك الجديد التزامه بتنفيذ السياسة الجنائية للدولة بحزم، مع احترام الحقوق والحريات، واستخدام الآليات القانونية بحكمة ودون تجاوز، معلنا في الوقت نفسه عزمه على التصدي للانتهاكات بكل صرامة وضمان حماية الفئات الضعيفة والعاملين في إنفاذ القانون.

وفي إطار تطوير أداء النيابة العامة، أعرب الزهري عن نيته تعزيز مهارات العاملين من خلال برامج تكوينية ولقاءات تأطيرية، كما شدد على ضرورة إنشاء لجنة للنجاعة القضائية لتشخيص الوضعية وتحسين الأداء داخل المحكمة، مبديا ثقته في التعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة لتحقيق هذه الأهداف.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق