سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري بالبنوك

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سجل الريال السعودي اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 استقرارًا في سعره بالبنك المركزي المصري، وفقًا لآخر تحديثات أسعار العملات.

 بلغ سعر الريال السعودي للشراء 12.95 جنيه، بينما سجل سعر البيع 12.99 جنيه.

في سياق متصل، كانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري قد قررت في اجتماعها الأخير يوم الخميس 5 سبتمبر 2024 الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير. 

حيث ظلت أسعار عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 27.25% و28.25% على التوالي، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.75%.

هذا القرار يأتي في ضوء استقرار معدل النمو الاقتصادي العالمي، وانخفاض معدلات التضخم على مستوى العالم نتيجة لسياسات التشديد النقدي المتبعة في العديد من الدول.

 وعلى الرغم من التوترات الجيوسياسية التي أثرت على أسعار السلع الأساسية، شهدت أسعار الطاقة تراجعًا طفيفًا.

محليًا، تباطأ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 2.2% في الربع الأول من عام 2024، نتيجة لتأثير الأزمات في البحر الأحمر على قطاع الخدمات، رغم تحسن الأداء الاقتصادي للقطاع الخاص.

التضخم العام في مصر استمر في التراجع ليصل إلى 25.7% في يوليو 2024، مدفوعًا بانخفاض أسعار السلع الغذائية. هذا الاتجاه الإيجابي يعزز توقعات انخفاض التضخم بشكل أكبر مع حلول الربع الأول من 2025، نتيجة لاستمرار سياسات التشديد النقدي.

في ضوء ذلك، ترى لجنة السياسة النقدية أن الإبقاء على أسعار الفائدة الحالية مناسب لحين تسجيل انخفاض ملموس ومستدام في معدلات التضخم، مع استمرار تقييم الأوضاع الاقتصادية ومتابعة التطورات المحلية والعالمية.

ستواصل اللجنة استخدام أدواتها لتحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط، بما يدعم التوجهات الاقتصادية العامة ويعزز من الاستقرار النقدي في البلاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق