«OCP» المغربية تربح 815 مليون دولار في 6 أشهر

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

حققت “مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط” (OCP) المغربية المملوكة للحكومة، أرباحاً صافية بنحو 7.9 مليار درهم (815 مليون دولار)، في النصف الأول من العام الجاري، بارتفاع 135% على أساس سنوي.

وبلغت إيرادات المجموعة، التي تعتبر إحدى أكبر منتجي الأسمدة في العالم، خلال النصف الأول 43.2 مليار درهم، بزيادة 15% على أساس سنوي، مدعومة بزيادة الصادرات، بحسب بلومبرج الثلاثاء 24 سبتمبر 2024.

ارتفاع الطاقة الإنتاجية

يأتي الأداء الجيد للمجموعة، بعدما استفادت من الزيادة في طاقتها الإنتاجية للأسمدة لتلبية الطلب المتزايد في العديد من الأسواق الاستراتيجية، مع تحسين كفاءة إنتاجها وعملياتها عبر مجموع سلسلة الإنتاج.

ويمتلك المغرب بالفعل أكثر من 70% من الاحتياطي العالمي من الفوسفات، حيث تتولى “OCP” مهمة استخراجه ومعالجته وتصديره، وتستثمر المجموعة في قطاعات عدة بخلاف الفوسفات.

وكانت المجموعة قد أصدرت في مايو الماضي سندات دولية بقيمة ملياري دولار، هي الأكبر في تاريخها، لتمويل برنامجها الاستثماري الأخضر بقيمة 130 مليار درهم الممتدة من الفترة 2023 حتى 2027 بهدف زيادة القدرات الإنتاجية والاستثمار في مجالات المياه والطاقات المتجددة وإنتاج الأمونياك.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق