مصفاة نفط تنهي حلم أغنى رجل في إفريقيا بشراء «أرسنال»

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

أعلن الملياردير النيجيري وأغنى شخص في إفريقيا، أليكو دانجوتي، عن تخليه عن حلمه لشراء نادى “أرسنال” الإنجليزي لكرة القدم بعد ارتفاع قيمته لأكثر من 4 مليارات دولار.

وقال دانجوتي في مقابلة مع بلومبرج أمس الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، إنه كان يفكر في عام 2019 بشراء “أرسنال” بعد الانتهاء من إنشاء مصفاة تبلغ طاقتها 650 ألف برميل يوميًا خارج لاغوس بنيجيريا، وقد بدأت المنشأة بالفعل -والتي بلغت تكلفتها 20 مليار دولار- في إنتاج الديزل ووقود الطائرات، وتكرير البنزين.

التخلي عن الحلم

أضاف دانجوتي: “يؤسفني أنني لم أشترِه من قبل، لكن كانت هناك حاجة ماسة للأموال حينها لإكمال مشروعي، والآن، ليس لدي هذا النوع من السيولة الفائضة للذهاب وشراء نادٍ مقابل 4 مليارات دولار”، وهو ما أشار إليه بخصوص القيمة الحالية لـ”أرسنال”، موضحاً أنه كان سيشتريه مقابل ملياري دولار قبل بضع سنوات.

ورغم ذلك، يعتقد دانجوتي أن استكمال المصفاة كان قرارًا جيدًا بالنظر إلى قيمة المشروع النفطي لنيجيريا، حتى لو أثر ذلك على طموحه الرياضي، مؤكدًا أن هذا المشروع سيمنع أكبر منتج للنفط الخام في إفريقيا عن الوقود المستورد ويساعده على إنهاء الدعم الذي يكلف مليارات الدولارات سنوياً.

ويعتقد دانجوتي أن السيولة الدولارية التي تم توفيرها من استيراد البنزين ستعزز الإمدادات، وتدعم عملة الدولة الواقعة في غرب إفريقيا.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق