خوفا من التصعيد العسكري.. روسيا تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان فوراً

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعت روسيا مواطنيها بمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن حفاظا على سلامتهم، وذلك في خضم التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله والذي تزايد خلال الأيام الماضية، و أسفر عنه سقوط مئات القتلى والجرحى. 

روسيا تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان فوراً

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف:"نناشد مواطنينا بسرعة مغادرة لبنان في أسرع وقت ممكن حفاظا على سلامتهم".

ويأتي هذا بعد أن حذر الكرملين في وقت سابق من أن الضربات الإسرائيلية على أهداف لحزب الله في لبنان لديها القدرة على زعزعة استقرار الشرق الأوسط وتوسيع نطاق الصراع هناك.

وتواصل إسرائيل لليوم الثالث غاراتها الجوية على جنوب لبنان. وذكرت الوكالة اللبنانية إن 3 غارات إسرائيلية هزت أطراف بلدة أرنون جنوبي البلاد.

فيما أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن الطائرات الحربية الإسرائيلية "تشن منذ الخامسة فجرا (02:00 جرينتش) غارات جوية" على مناطق عدة في جنوب لبنان، مشددة على أن الغارات لم تتوقف خلال الليل وأنها أسفرت عن إصابات، من دون أن تورد أي حصيلة محددة.

وشن الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الماضية هجوم سيبراني وعسكري عنيف على حزب الله أدى إلى مقتل العشرات من عناصر حزب الله بينهم إبراهيم عقيل قائد وحدة الرضوان، وإبراهيم قبيسي رئيس وحدة الصواريخ في الحزب. 

وفي ظل هذا التصعيد العسكري، يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء جلسة طارئة حول لبنان بطلب من فرنسا. 

570 قتيل و1800 مصاب حصيلة الهجوم الإسرائيلي على لبنان 

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، بارتفاع حصيلة الضحايا في لبنان جراء الهجمات والتي وصلت نحو 570 قتيلا وأكثر من 1800 مصاب. وهذه أعلى حصيلة قتلى يشهدها لبنان منذ نهاية الحرب الأهلية التي بدأت في العام 1975 وانتهت في 1990.

وبسبب الهجمات الإسرائيلية فر الآلاف السكان من جنوب لبنان، ما أدى إلى تعطل الطريق السريع الرئيسي المؤدي إلى بيروت، في أكبر نزوح منذ حرب إسرائيل وحزب الله اللبناني عام 2006.

وعلى المستوى الدولي حذرت القوى الدولية والإقليمية من خطورة الهجمات الإسرائيلية واستمرارها في سياسة التصعيد ما قد ينعكس بالسلب على المنطقة ويشعل حرب أوسع في الشرق الأوسط. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق