لم تحدث في التاريخ.. مفاجأة صادمة بشأن أسعار الذهب وتوقعات الفترة المقبلة | فيديو

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 01:24 مساءً

أسعار الذهب الآن

أسعار الذهب الآن

العقارية

كشف خبير الذهب سعيد إمبابي اليوم، عن أن سعر الذهب وصل، أمس الثلاثاء، إلى 3615 جنيه، أي سجل ارتفاعًا بقيمة 15 جنيهًا للجرام، مشيرا إلى أن السوق العالمي لم يتوقف عن تحقيق قيم تاريخية لم تُسجل من قبل.

أسعار الذهب

وأوضح إمبابي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الورد» على قناة «TEN TV»، أن تحرك سعر الذهب لا يعتمد على تحرك سعر صرف الدولار، إذ أننا نشهد استقرارا في سعر صرف العملة الخضراء خلال الفترة الحالية، ولكن هناك عاملين أساسيين لارتفاع أسعار الذهب، وهما قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض سعر الفائدة على الدولار، وأن العالم يشهد شبه حرب عالمية حاليًا.

" title="أسباب ارتفاع أسعار الذهب وهل ده وقت مناسب للبيع أم الشراء؟ مدير منصة آي صاغة يجيب" frameborder="0">

وأضاف خبير الذهب أنه بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض سعر الفائدة على الدولار، بات المستثمر يبحث عن الاستثمار الذي يدر له عائد أو دخل أكبر، فبالتالي وجه المبلغ المالي الذي يمتلكه إلى الهب على الفور، وكذلك في ظل شبه الحرب العالمية الذي نشهدها خلال الفترة الحالية، فكل مستثمر يحاول أن يحافظ على المبلغ المالي الذي يمتلكه، لذلك يوجه للاستثمار في الذهب.

قيم تاريخية للذهب

وذكر إمبابي أن السببين دفعا المعدن الأصفر إلى أن يسجل أكثر من قيم تاريخية لم يسجلها من قبل، مُضيفًا: «آخر قمة وصلها الذهب قبل المكالمة بساعتين 2670 دولار للأوقية، ودي ماحصتلش في تاريخ الذهب منذ بداية الخليقة حتى الآن».

وشدد خبير الذهب على أن المستثمر يجب أن يعي جيدًا الهدف من شراءه الذهب، وما إذا كان يرغب في الشراء للتجارة به أم للإدخار، ففي الحالة الثانية الأفضل أن يحتفظ به مهما شهد من ارتفاعات لطالما أنه لا يحتاج للعائد الذي سيحصل عليه منه، أما إذ كان يهدف إلى المتاجرة به، فيُمكن بيعه عن ارتفاع الأسعار، ولكن هذا يحتاج إلى دراسة السوق بشكل جيد.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق