ظاهرة فلكية فريدة تحدث غدا الخميس.. تفاصيل

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور ياسر عبدالهادي، رئيس معمل أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن يوم غدٍ، الخميس، سيكون اليوم الذي يتساوى فيه الليل والنهار تمامًا في القاهرة.

هذا برغم أن الاعتدال الخريفي في مصر ونصف الكرة الشمالي قد وقع يوم الأحد الماضي، 22 سبتمبر.

تفاصيل اليوم

وذكر عبد الهادي، في تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن شروق الشمس غدًا سيكون في تمام الساعة 6:46 صباحًا، بينما سيغرب في الساعة 6:46 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي.

  1. توضيحات

    علمية

وأوضح عبد الهادي أن هناك اعتقادًا شائعًا بأن تساوي ساعات الليل والنهار يحدث يوم الاعتدال الخريفي أو الربيعي، لكن هذه المعلومة غير دقيقة علميًا. حيث يتساوى الليل والنهار تمامًا عند خط الاستواء فقط في هذين اليومين، بينما في أماكن أخرى، من الأفضل القول إنه "تقارب طولي الليل والنهار".

ويحدث التساوي التام وفقًا لخط عرض المكان، مما يسبب تأخر حدوث هذا التساوي في بعض المناطق.

بداية فصل الخريف

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية قد أعلن عن بدء فصل الخريف في مصر ودول النصف الشمالي من الكرة الأرضية في 22 سبتمبر، والذي من المتوقع أن يستمر حوالي 89 يومًا و20 ساعة و38 دقيقة حتى موعد الانقلاب الشتوي في 21 ديسمبر المقبل.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق