حسن الخطيب يبحث مع «ستاندرد تشارترد» فرص الاستثمار في مصر

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والمؤسسات المالية العالمية، شهدت الفترة الأخيرة جهودًا مكثفة لجذب الاستثمارات الدولية وتوسيع آفاق التعاون مع كبرى البنوك العالمية. 

يأتي ذلك تماشيًا مع خطط الحكومة لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال توفير بيئة استثمارية جاذبة ومتكاملة.

لقاء موسع مع وفد بنك ستاندرد تشارترد العالمي

وفي هذا السياق، عقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، لقاءً موسعًا مع وفد بنك ستاندرد تشارترد العالمي، برئاسة سونيل كوشال، الرئيس المشارك لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في البنك. 

ناقش اللقاء أنشطة البنك في مصر وخططه لدعم الاقتصاد المصري عبر تقديم خدمات مصرفية للجهات الحكومية والشركات الكبرى والمؤسسات المالية.

%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%

فرص استثمارية متميزة في السوق المصرية

وأشار الوزير الخطيب إلى وجود فرص استثمارية مهمة أمام بنك ستاندرد تشارترد في مصر، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة وتأمين وضمان الصادرات

كما أكد أهمية استغلال الإمكانات الاستثمارية الكبيرة التي تتمتع بها مصر، ومنها الموقع الجغرافي المتميز، والبنية التحتية القوية للنقل اللوجستي، والقوى العاملة المؤهلة، بالإضافة إلى شبكة اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط مصر بالعديد من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية والدولية.

التزام بنك ستاندرد تشارترد بتعزيز وجوده في مصر

ومن جانبه، قال سونيل كوشال، الرئيس المشارك لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في البنك والرئيس التنفيذي لرابطة أمم جنوب شرق آسيا وجنوب آسيا لمجموعة بنك ستاندرد تشارترد " إن إطلاق فرع البنك في مصر في شهر يناير الماضي يستهدف سد الفجوة في شبكة فروع البنك بالمنطقة كما يعزز التزام البنك تجاه مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مصر جزء من خطط النمو المستقبلية

وأوضح وفد البنك، أن مصر تمثل جزءا مهماً من خطط النمو المستقبلية لدى بنك ستاندرد تشارترد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث قام البنك بإطلاق عملياته الرسمية في مصر مطلع العام الحالي وهو ما يعكس الأهمية الاستراتيجية لمصر، ومرونتها، وإمكانات اقتصادها المتنوع وآفاق نموها القوية.

%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%

التوسع في السوق المصري

وأضاف الوفد أن البنك يسعى إلى التواجد والتوسع في السوق المصري من خلال الاستفادة من شبكة فروعه العالمية مع تقديم أفضل الخدمات المصرفية، مشيرين إلى التزام البنك بدعم المشهد الاقتصاد المصري وتطلعه إلى دعم التقدم والازدهار الاقتصادي في مصر.

حضر اللقاء لفيف من إدارة البنك في المنطقة ومصر، ضم محمد سلامة الرئيس الإقليمي لقطاع الشركات والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وباكستان، ومحمد جاد الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد مصر، وهما من الكوادر المصرية التي تدير عمليات البنك في المنطقة، وفي مصر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق