عفت نصار وذكريات سوبر 94 لـ"مصر تايمز":"كسبنا ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ذكريات أول سوبر إفريقي مصري عام 1994 مصر تايمز "خاص"

يقدم موقع "مصر تايمز"، وجبة كروية دسمة لعشاق ومحبي الساحرة المستديرة، مع مشجعي قطبي الكرة المصرية الأهلي، والزمالك، قبل لقاء القمة الإفريقية المصرية، المنتظر والمقرر له يوم الجمعة القادم، على الأراضي السعودية، فى نسخته رقم 33، حيث يدخل المارد الأحمر، هذا اللقاء بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، والزمالك، كونه صاحب الكونفدرالية الإفريقية، يجتمعا سويًا داخل البساط الأخضر، في مواجهة مصرية خالصة، تلعب على بطولة قارية.

قررت "مصر تايمز"، أن تغوص في بحر الذكريات، لجلب أسرار وكواليس أولي القمم المصرية، فى المحافل الدولية، بين كبار اللعبة، الزمالك والأهلي، حين تقابلا عام 1994، دولة جنوب إفريقيا وتحديدًا جوهانسبرج، تعد هذه هي النسخة الثانية من بطولة كأس السوبر الإفريقية، بطولة من مباراة واحدة أقيمت على أرض محايدة بتنظيم من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وهي النسخة الأولى التي تضم فريقان من نفس البلد، فاز الزمالك بالكأس، بعد أن تفوق على غريمه التقليدي النادي الأهلي، بهدف نظيف سجله المهاجم الدولي أيمن منصور في الدقيقة 86 من عمر اللقاء.

 

872.jpg
سوبر عام 1994

 

تحدث كابتن عفت نصار لاعب الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، خاص لـ "مصر تايمز" عن ذكريات أول سوبر إفريقي جمع بين الزمالك والأهلي، عام 1994، فى أدغال إفريقيا.

“الزمالك، دخل المباراة وهو مدجج بالنجوم، في جميع الخطوط ولو كنا نملك مزيد من الحظ لكانت النتيجة تحولت من هدف إلي أثنين وثلاثة، ومعظم لاعبو الأهلي تعمدوا اللعب بخشونة، لإحداث إصابات بنجوم فريقنا، يكفي أن حذائي تطاير داخل منطقة جزاء شوبير مرتين، من فرط الخشونة من مدافعي الأهلي".

أضاف كابتن عفت نصار،" توقعي لمواجهة السوبر القادمة، بين الزمالك والأهلي، صعب لكن الأهلي، أكثر جاهزية من الزمالك، وأول 10 دقائق سوف تبين بشكل كبير معالم الفريقين، ومن هو الأكثر استعدادًا للمباراة، وبالتالي سيكون الأقرب للفوز".

 

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

 

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة قوية أمام الأهلي مساء يوم الجمعة المقبل، الموافق 27 سبتمبر الجاري، في مباراة السوبر الإفريقي، والتي ستقام على ملعب المملكة آرينا بالمملكة العربية السعودية.

تُعد هذه المباراة من أهم الفعاليات الكروية، حيث تتجه أنظار عشاق الكرة إلى الرياض لمتابعة ديربي القمة بين الفريقين، الزمالك يسعى للظهور بشكل مشرف في هذه البطولة، والعودة إلى الديار بلقب جديد، مما يجعل من هذه اللقاءات المناسبة التاريخية التي يتمنى الجميع مشاهدتها.


قائمة الزمالك لخوض السوبر


حراسة المرمى : محمد صبحي  - محمد عواد – محمود الشناوي.

خط الدفاع : عمر جابر – حمزة المثلوثي – محمود حمدي "الونش" – حسام عبد المجيد – مصطفى الزناري – أحمد محمود – محمد حمدي – محمود بنتايك.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا – زياد كمال – محمد شحاتة – محمد السيد - عبد الله السعيد – ناصر ماهر – محمود عبد الرازق "شيكابالا" – مصطفى شلبي – أحمد مصطفى "زيزو" – كونراد ميشالاك.

خط الهجوم : سيف الجزيري – عمر فرج – حسام أشرف- ناصر منسي.

874.jpeg
نجمي الزمالك ناصر وسيف

 

قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك في السوبر الأفريقي

 

- حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء.

- خط الدفاع: أشرف داري، ياسر إبراهيم، يحيي عطية الله، محمد هاني، رامي ربيعة، عمر كمال عبد الواحد، يوسف أيمن.

- خط الوسط: أكرم توفيق، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، مروان عطية، إمام عاشور، أحمد نبيل كوكا، رضا سليم، عمرو السولية، بيرسي تاو، طاهر محمد طاهر، عمر الساعي.

- خط الهجوم: وسام أبو علي، محمود عبد المنعم كهربا.

875.jpg
إمام عاشور لاعب الأهلي

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق