18 عالمًا من جامعة المنيا يتألقون في قائمة أفضل 2% من العلماء الأكثر تأثيرًا عالميًا

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن إدراج 18 عالمًا من أساتذة الجامعة ضمن قائمة أفضل 2% من العلماء الأكثر تأثيرًا في العالم، بناءً على إجمالي إنتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية لأبحاثهم في مختلف التخصصات.

 

وهنأ رئيس جامعة المنيا، العلماء من أبناء الجامعة الذين تم إدراجهم في هذه القائمة الدولية المرموقة، معربًا عن فخره واعتزازه بتفوقهم وتميزهم في مجالاتهم. كما أثنى على جهودهم العلمية ومسيرتهم البحثية الرائدة ودورهم في تعزيز مكانة الجامعة على الصعيدين الوطني والدولي.

 

وأشار الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، إلى أن هذا الاختيار يُعتبر تكريمًا لمسيرة البحث العلمي المميزة التي يتمتع بها علماء جامعة المنيا على مدار تاريخها الطويل. وأكد أن ظهورهم في تصنيف ستانفورد يعكس الاستمرارية في التميز والريادة التي تحظى بها الجامعة في جميع مجالات البحث العلمي.

 

قائمة العلماء المدرجين في تصنيف ستانفورد لعام 2024

وأوضح رئيس جامعة المنيا، أن قائمة العلماء المدرجين في تصنيف ستانفورد لعام 2024 من جامعة المنيا تضم 18 من أعضاء هيئة التدريس، حيث تشمل 6 من كلية الهندسة: الدكتور محمد عبدالعزيز عبدالرحمن، والدكتورة إيناس طه سيد، والدكتور ناصر علي محمد، والدكتور محمد كمال علي، والدكتور أحمد عبدالحميد زكي، والدكتور أحمد عبدالمنعم إبراهيم.

 

كما تضمنت القائمة 5 من كلية الصيدلة: الدكتور محمد عبدالعزيز محمد، والدكتور أسامة رمضان محمد، والدكتور جمال الدين علي أحمد، والدكتور سيد محمد سيد، والدكتور مصطفى فتحي رمضان.

 

وضمت القائمة أيضًا 4 من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب: الدكتور محمد علي محمد، والدكتور ياسر محروس فؤاد، والدكتور إيهاب صلاح إسحاق، والدكتور مينا ثابت جيد، واثنين من كلية العلوم: الدكتور علاء أحمد سعد عقل، والدكتور محمود عرفات عبدالحميد، بالإضافة إلى الدكتور عصام حليم حسين من كلية الحاسبات والمعلومات.

 

يجدر بالذكر أن جامعة ستانفورد تستند في تصنيفها إلى قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العلمي Elsevier، حيث تستخرج المؤشرات المتنوعة للقائمة بناءً على عدد الاستشهادات بأبحاث المنشورة من مؤلفين آخرين، ومؤشرات أخرى تتعلق بالتأليف المشترك والاستشهادات للأوراق البحثية في مجالات تأليف متعددة. وتضم القائمة أكثر من 210،000 عالم من 167 دولة، وتصنف العلماء في 22 مجالًا علميًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق