تايوان: رصد 43 طائرة و8 سفن حربية صينية حول الجزيرة

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الخميس، أنها رصدت 43 طائرة عسكرية و8 سفن حربية صينية، حول الجزيرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة، في بيان، إنّ 34 من هذه الطائرات عبرت الخط المتوسط ودخلت جنوب غرب وشرق منطقة تحديد الدفاع الجوي التايوانية.

وأضافت أنّ هذه التحركات حدثت خلال فترة 24 ساعة، انتهت صباح الخميس بالتوقيت المحلي.

وتابعت: "لقد رصدنا الوضع وتعاملنا معه كما ينبغي".

وجاء هذا التطور عقب إعلان وسائل إعلام يابانية أن سفينة حربية يابانية عبرت، أمس، مضيق تايوان للمرة الأولى، في خطوة سعت من خلالها طوكيو للتأكيد على مبدأ حرية الملاحة في هذا الممر البحري الذي تؤكد الصين سيادتها عليه.

وكانت سفن عسكرية أمريكية وأوروبية اتخذت نفس الخطوة في السنوات الأخيرة، تأكيدًا منها على أن المضيق هو ممر بحري دولي، في حين تعتبره بكين واقعًا بالكامل تحت ولايتها القضائية كونه يفصل البرّ الصيني عن جزيرة تايوان التي تقول بكين إنها جزء لا يتجزأ من أراضيها.

وزادت واشنطن وحلفاؤها في الآونة الأخيرة من عبور سفنهم لمضيق تايوان الذي يبلغ طوله 180 كيلومترًا لتعزيز وضعه كممر مائي دولي، ما أثار غضب بكين.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق