البنك المركزي التركي يتوقع انخفاض التضخم

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن البنك المركزي التركي أنه سيحافظ على سياسة أسعار الفائدة الحالية، مستشهداً بتوقعات بتباطؤ التضخم الاستهلاكي في سبتمبر.

في بيان صدر عقب اجتماع لجنة السياسة النقدية، أشار البنك المركزي التركي إلى أن المؤشرات الرئيسية تشير إلى انخفاض التضخم الاستهلاكي المعدل موسمياً مقارنة بالشهر السابق وفي حين أظهر التضخم في السلع الأساسية زيادة طفيفة، يظل التضخم الشهري في الخدمات مرتفعاً.

على الرغم من التوقعات الإيجابية للتضخم، كرر البنك المركزي التركي موقفه الحذر ضد المخاطر الصاعدة المحتملة. وأكد البنك أن سياسته النقدية المتشددة ستستمر حتى يتم ملاحظة انخفاض كبير ودائم في التضخم الأساسي، وتتقارب توقعات التضخم مع النطاق المستهدف المتوقع.

ولدعم آلية انتقال النقد وضمان استقرار ظروف السيولة، أشار البنك المركزي التركي إلى استعداده لاستخدام تدابير احترازية كلية إضافية وأدوات تعقيم حسب الحاجة.

يعكس قرار البنك المركزي التركي بالحفاظ على أسعار الفائدة التزامه بتحقيق هدف التضخم في الأمد المتوسط عند 5٪. وأضاف البنك أنه سيواصل مراقبة مؤشرات التضخم عن كثب واستخدام كل الأدوات المتاحة لضمان استقرار الأسعار.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق