حظر اليوتيوبر شريف جابر من مواقع التواصل: ينشر الإلحاد ويتطاول على الله

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قضت محكمة القضاء الإداري، بحجب اليوتيوبر شريف جابر، وحظره من على منصات التواصل الاجتماعي، لنشره الإلحاد وتطاوله على الذات الإلهية في منشوراته.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد الطاهر حنفي السيد، نائب رئيس مجلس الدولة وبعضوية المستشارين فتحي محمد السيد هلال، نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار محمد مختار محمد عبد الوهاب، نائب رئيس مجلس الدولة.

وكشفت حيثيات الحكم في الدعوي المقامة رقم 15689 لسنة 78 قضائية،  صناعة اليوتيوبر شريف جابر مجموعة من الفيديوهات التي يزدرئ فيها الدينين الإسلامي والمسيحي ويحض على الكراهية ونشر الأفكار الإلحادية.

وكلفت هيئة المحكمة بتكليف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحجب القناة الخاصة بالمتهم من على موقع “يوتيوب” وكافة مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت هيئة المفوضية بمجلس الدولة، برئاسة المستشار ممدوح منصور عبد الرسول أبو النور، نائب رئيس مجلس الدولة، قد أودعت في وقت سابق تقريرها بشأن القضية ذاتها، وأوصت بحجب قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بشريف جابر.

وأكدت الهيئة في تقريرها أن حجب القناة الخاصة باليوتيوبر قد يترتب عليه خسائر تتجاوز مئات الملايين من الجنيهات، لكن حفظ الدين من أهم مقاصد الشريعة، ولا ريب أن ما يبثه المدعو من أفكار ملحدة شاذة من شأنه المساس بهذا المقصد العظيم، كما أن حماية المجتمع من الفتن والاضطرابات وحماية معتقداته وثوابته الدينية أمر مقدم على أي اعتبار مادي آخر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق