حزب الجيل الديمقراطى يقيم ندوة بعنوان حقوق العمال فى مصر فى ظل تشريعات الجمهورية الجديدة

صدي العرب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اقام اليوم حزب الجيل الديمقراطي بالإسكندرية بعمل ندوة بعنوان حقوق العمال فى مصر فى ظل تشريعات الجمهورية الجديدة. 

جاء ذلك بحضور عمر عوض مساعد رئيس الحزب والأمين العام لمحافظة الإسكندرية واحمد حمدى امين التنظيم وعدد من قيادات الحزب بالإسكندرية 

وتحدثت الدكتورة شاهيناز الشاذلى الخبير فى شؤون التأمينات الاجتماعية والعمال عن المميزات التى تم وضعها فى الفترة الأخيرة بملف العمال مما أعطى العامل عده حقوق  

خاصة الحقوق فى الشؤون التأمينية والمعاشات. 

واكدت "شاهيناز "  ان قانون التأمينات الاجتماعية في مصر هو الإطار التشريعي الذي ينظم نظام التأمينات الاجتماعية للعاملين في القطاعين العام والخاص. يهدف القانون إلى توفير الحماية الاجتماعية والاقتصادية للعمال من خلال تقديم مجموعة من الخدمات والمزايا التأمينية

وأضاف عمر عوض مساعد رئيس الحزب والأمين العام لمحافظة الإسكندرية ان الندوة جاءت لشرح كل حقوق العمال فى الجمهورية الجديدة وان العامل المصرى يعتبر ترس من أهم تروس عمليه نهضة مصر فى جميع المجالات وان العامل كما له حقوق له واجبات كثيرة من الالتزام وإتقان العمل.

واضاف "عوض" في "الجمهورية الجديدة" في مصر، تم تعزيز حقوق العمال وتحسين بيئة العمل في إطار عدد من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية. ومن أبرز هذه الحقوق:

1. تحسين الأجور وظروف العمل: تم تطبيق سياسات لرفع الحد الأدنى للأجور وزيادة رواتب العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، مع مراقبة الامتثال لهذه السياسات من قبل جهات حكومية لضمان تطبيقها.

2. التأمينات الاجتماعية والصحية: تم تعزيز نظام التأمينات الاجتماعية ليوفر حماية أفضل للعمال، بالإضافة إلى تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل الذي يغطي جميع المواطنين، بما في ذلك العمال وأسرهم.

3. حماية حقوق العمالة غير المنتظمة: تم إطلاق مبادرات لدعم العمالة غير المنتظمة أو الموسمية، من خلال برامج تأمينية تقدم مزايا اجتماعية وصحية لهم.

4. تعزيز السلامة والصحة المهنية: تم وضع لوائح صارمة تتعلق بسلامة وصحة العمال في مواقع العمل، مع تشديد الرقابة على تنفيذ هذه المعايير لمنع الحوادث وتحسين ظروف العمل.

5. حق التنظيم والانضمام إلى النقابات: يتمتع العمال في مصر بحقوق في تنظيم أنفسهم في نقابات أو الانضمام إلى النقابات القائمة، للمطالبة بحقوقهم والدفاع عن مصالحهم.

 

واضاف احمد حمدى امين التنظيم  أنالإصلاحات في "الجمهورية الجديدة" تهدف إلى توفير بيئة عمل أكثر عدالة واستقرارًا، وتعزيز حقوق العمال بما يتماشى مع التزامات الدولة نحو التنمية المستدامة.

واختتم محمد السيد امين الشباب بالمحافظة ان أمانة الشباب تقوم حاليا بالاعداد لإقامة اكير معرض توظيف تشهده الإسكندرية لتوفير عدد كبير من الوظائف للشباب من الجنسين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق