عاجل.. شعبة الخضروات: سعر كيلو الطماطم وصل الأسبوع الماضي لـ40 جنيها وسيتراجع

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرف التجارية، أن ارتفاع أسعار الطماطم جاء نتيجة تراجع الإنتاجية خلال العروة الأخيرة.

وقال النجيب خلال برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "لدينا تدني في الإنتاجية وبعض المعوقات الأخرى مثل ارتفاع مستلزمات الإنتاج ولن ننكر حلقات التداول التي تؤدي لارتفاع الأسعار نتحدث بشفافية حتى تصل المعلومة لمتخذي القرار حتى يتم حل المشكلات على أرض الواقع".

وأضاف: "أولا كان لدينا تغيرات مناخية تسببت في تراجع الإنتاج والأمر الثاني هو مدخلات الإنتاج والأمر الثالث أننا في فاصل للعروات وكل عام في نفس التوقيت الطماطم ترتفع أسعارها وتعود لمعدلاتها الطبيعية".

وتابع: "ارتفاع الأسعار لن يستمر، أمامنا 15 يوم وتبدأ العروة المبكرة الشتوية في محافظة المنيا تليها محافظة الفيوم تليها محافظة بني سويف والشرقية والإسماعيلية".

وواصل: "كيلو الطماطم داخل أسواق الجملة يتراوح بين 20-25 وتجزئة من 28 إلى 35 جنيه، سعر كيلو الطماطم وصل الأسبوع الماضي إلى 40 جنيه ولكنه تراجع".

وأوضح: "طالبنا بتوفير أماكن لطرح السلع بأسعار مخفضة ووزير التموين التقي بالتجار وقال يمكنكم الحصول على المنافذ التابعة للصناعات الغذائية شركة "النيل"، ومن الأسبوع المقبل سوف تطرح الخضروات والفاكهة بالتكلفة الفعلية كحل مؤقت حتى يبدأ الموسم ويصبح لدينا كم من المعروض وهذه الفترة لن تتجاوز العشرين يوم وسوف نجد المعدلات في الانخفاض وليس الارتفاع".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق