وزير التعليم: نفذنا طرقا فنية خفضت العجز في المدرسين إلى 150 ألفا

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة عملت على حل مشكلات التعليم من خلال استخدام الموارد المتوفرة، مشيرًا إلى أن هناك جزء كبير من التحديات تم حلها.

وقال عبد اللطيف في مقابلة مع برنامج "كلام في السياسة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "سألنا كيف نطور التعليم بالإمكانيات المتاحة في مصر لدينا 550 ألف فصل، وكان لدينا عجز في 250 ألف فصل وقوة المدرسين 850 ألف معلم ولدينا عجز في 460 ألف معلم".

وأضاف: "هذا الأمر تسبب في كثافات عالية في الفصول، بعض الأماكن فيها كثافات 180-150 طالبا في الفصل وبعض المناطق تصل فيها الكثافات إلى 250 طالبا ولا يمكن لمعلم أن يدخل ليدرس في ظل هذا الوضع، وبالتالي كان هناك ضعف في الحضور، وكان ذلك أول تحد واجهناه".

وتابع: "عملنا على هذا التحدي والدراسة بدأت منذ 4 أيام والكثافات في كاملة الجمهورية تراجعت إلى 50 طالبا في كل الفصول فيما عدا 47 مدرسة فيها كثافات أعلى من 50 طالبا في الفصل ونعمل عليها حاليا".

وواصل: "لدينا 60 ألف مدرسة في مصر 47 منها فقط الكثافة فيها أكثر من 50 طالب في الفصل واستحدثنا هذا العام 100 ألف فصل زيادة على الفصول الموجودة وكنا نحتاج 2 مدرسين لكل فصل، وبالتالي زاد العجز في المدرسين إلى 660 ألف معلم".

وأوضح: "قمنا بحل هذا التحدي أيضا ببعض الطرق الفنية التي خفضت العجز إلى ما بين 150-180 ألف معلم، وقمنا بحل جزء كبير منهم بالحصة، معلمو مصر أدائهم فوق الجيد، وهم موهوبون وعلى أعلى درجة من التدريب والإخلاص وتحملوا التدريس في حصص زيادة لتغطية العجز، وحاليا العجز انخفض كثيرا، وفي الأيام القادمة لن يكون لدينا عجز في المدارس".

وذكر: "زرنا أكثر من 17-18 محافظة ولدينا 300 إدارة تعليمية والتقينا أكثر من 250 مدير إدارة وأكثر من 6 آلاف مدير مدرسة وآلاف المعلمين وناقشنا كيفية حل المشاكل في التعليم بكل المحافظات وشاهدنا المدارس والتقينا الجميع وتابعنا آراء المعلمين، ودائما أقول إن الحلول هي حلول معلمي مصر".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق