عاجل.. نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم وصل إلى 50 جنيها في الصعيد

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، أن إنتاج الطماطم الحالي لا يمثل سوى 10% من الإنتاج المفترض للطماطم في البلاد، مشيرًا إلى أن التغيرات المناخية أثرت بشكل كبير على الإنتاج.

وقال أبو صدام في مداخلة مع "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الفلاح مواطن والتاجر مواطن وكلنا نريد أن تكون السلع في متناول الجميع وارتفاع الطماطم لا تريده الحكومة ولا الفلاح ولا المستهلك".

وأضاف: "الإنتاج الحالي هو إنتاج العروة الخريفية من الطماطم وتمثل 10% من مزروعات الطماطم في مصر كلها نزرع حوالي 500 ألف فدان طماطم والعروة الصيفية هي أكبر عروة نحن في نهايتها وتأثرت بدرجات الحرارة والإنتاج تراجع".

وتابع: "المساحة المزروعة كانت قليلة والتغيرات المناخية خفضت الإنتاج، لا نصدر سوى 3% من الطماطم إذن أين ذهبت الطماطم؟".

وواصل: “سعر كيلو الطماطم في أسواق الجملة 25 جنيه وتصل في التجزئة بالأماكن القريبة إلى 35 جنيه وتصل في الصعيد إلى 40-50 جنيه، أما الطماطم العضوية التي تباع في المناطق الراقية يصل سعرها إلى 80 جنيه”.

وعن أسعار الأسمدة قال أبو صدام: "سعر شيكارة السماد في السوق الحر 1150 جنيه وفي الجمعية بسعر 250 جنيه ومن يمتلك الحيازة هو من يحصل على الأسمدة وليس كل أصحاب الحيازة لا يزرعون، المستأجرين عدد قليل ولكن نريد النظر إليهم ويجب أن يتم حصر الأرض ويحصل على السماد فقط من يقوم بزراعة الأرض".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق