عاجل| 800 مليون دولار لمواجهة جدري القرود في إفريقيا

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
87

قال جان كاسيا المدير العام للمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024،إن القارة حصلت على تعهدات تتجاوز 800 مليون دولار لتمكنها من التصدي لمرض جدري القرود وإن المبلغ جاء أعلى من المتوقع.

ووعدت الوكالة سابقا بجمع 600 مليون دولار لمكافحة جدري القرود الذي أُعلن عنه حالة طوارئ صحية عالمية في منتصف أغسطس بعد انتشار سلالة جديدة من جمهورية الكونجو الديمقراطية إلى دول مجاورة.

جدري القرود

وجاء في بيانات للوكالة أن إفريقيا رصدت حتى الآن هذا العام أكثر من 32 ألف حالة مشتبه في إصابتها بالفيروس المسبب للمرض، منها 840 حالة أدت إلى الوفاة.

وقال كاسيا للصحفيين إن الوكالة تلقت تعهدات بمبلغ 814 مليون دولار لدعم خطتها للتصدي للمرض. وبأخذ الدعم الإضافي في الحسبان، سيرتفع هذا المبلغ إلى نحو مليار دولار، وفق وكالة رويترز.

وأضاف إن جزءا كبيرا من هذا التمويل سيأتي من الولايات المتحدة التي ستوفر 500 مليون دولار ومليون جرعة لقاح لخطة الاستجابة.

لقاح جدري القرود

وستتلقى الوكالة نحو 314 مليون دولار من صندوق لجدري القرود أُنشئ لتلقي المساهمات من الدول الأعضاء والشركاء. ويشمل هذا المبلغ 129 مليون دولار قدمها صندوق الجائحة.

وأشار كاسيا إلى أن الوكالة حصلت على 4.3 مليون جرعة لقاح من أكثر من 10 ملايين جرعة مطلوبة للبدء في السيطرة على انتشار المرض.

وجاءت أموال إضافية من تحالف ابتكارات التأهب الوبائي الذي قدم نحو 72 مليون دولار لتطوير لقاحات و145 مليونا لتعزيز القدرة التصنيعية في إفريقيا، وفي رواندا بخاصة.

انتشار المرض

وأوضح كاسيا أن الوكالة يتعين عليها تعديل خطة استجابتها مع استمرار انتشار المرض وتأثيره الآن على بلدان أخرى.

وأضاف “سنعيد توزيع هذا التمويل بناء على مناقشات نجريها مع جميع الشركاء لضمان حصول جميع البلدان المتضررة والأكثر عرضة للخطر على الدعم المناسب في مواجهة جدري القردة”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق