اغتيال حسن نصر الله.. الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل استهداف الأمين العام لحزب الله

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

‏‎أعلن الجيش الإسرائيلي، بشكل رسمي اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ، فيما لم يصدر أي بيان رسمي حتى الآن من الحزب اللبناني يكشف مصير حسن نصر الله، إلا أن مصدر مقرب من الحزب أشار إلى أنهم فقدوا الاتصال بنصر الله منذ مساء الجمعة. 

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر الله 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان رصده موقع تحيا مصر:" الجيش الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصر الله.. وقضينا أمس على المدعو حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه. كما قضى الجيش على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله". 

727.jpeg
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله 

وأضاف ادرعي: “ لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".

وتابع قائلاً: " لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ارهابية ضد مواطني إسرائيل".

ومضى يقول المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله كان حسن نصرالله مسؤولًا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الإسرائيلي بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال (الارهابية) ضد دولة إسرائيل وفي أنحاء العالم. 

الجيش الإسرائيلي: حسن نصر الله كان صاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي يتخده حزب الله

وقال ادرعي:" لقد كان نصرالله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخده حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضًا".

وأردف: “ لقد انضمت منظمة حزب الله وزعيمها حسن نصرالله في الثامن من أكتوبر إلى الحرب ضد دولة إسرائيل ومنذ ذلك الوقت واصل حزب الله هجماته ضد مواطني إسرائيل وجر دولة لبنان والمنطقة إلى التصعيد”.

وأكد في البيان:" سيواصل الجيش الإسرائيلي استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال أرهابية ضد مواطني دولة إسرائيل". 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق