بعد اغتيال حسن نصر الله.. خامنئي يهدد إسرائيل: لبنان سيجعل إسرائيل تندم

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في أول رد رسمي بعد إعلان الجيش الإسرائيلي اغتيال زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، أصدر المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، بيانًا حادا اللهجة ضد إسرائيل، مشيرًا إلى أن "لبنان سيجعل إسرائيل تندم على فعلتها"، وأضاف خامنئي أن حزب الله "يقف على رأس من يحدد مصير المنطقة"، مؤكدًا أن إسرائيل "لن تتمكن من إلحاق ضرر كبير بالحزب" رغم محاولاتها.

وتصريحات خامنئي تأتي في وقت حساس يشهد تزايد التساؤلات حول مدى تدخل إيران في الصراع بين حزب الله وإسرائيل.

في الأسابيع الأخيرة، أبدت طهران حذرًا تجاه الانخراط المباشر في التصعيد القائم، وهو ما فسره مراقبون على أنه يعكس رغبة إيران في الحفاظ على مصالحها الاستراتيجية في المنطقة، دون المخاطرة بتورط أوسع قد يجرها إلى مواجهة مباشرة مع إسرائيل.

ويرى المراقبون أن إيران تسعى لتوازن دقيق بين دعم حليفها الأساسي، حزب الله، والحفاظ على استقرار مصالحها الإقليمية في ظل الضغوط الدولية المتزايدة، خاصة فيما يتعلق بملفها النووي والعقوبات الاقتصادية المفروضة عليها، وبرغم البيان القوي الصادر عن خامنئي، يبدو أن إيران لا تزال تتعامل بحذر لتجنب أي تصعيد واسع غير محسوب.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق