محمود حميدة أبرز المكرمين في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، اليوم السبت،  عن أسماء المكرمين في الدورة الـ 12، المقرر إقامتها في الفترة من 3 إلى 10 أكتوبر المقبل.

أسماء المكرمين من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

تكرم هذه الدورة خلال حفل الافتتاح كلا من المخرج العالمي كوستا غافراس، الحاصل على جائزة الأوسكار بفيلم "زاد" الذي انتجته  الجزائر، كما يتم تكريم الجزائري محمد لخضر حمينة، هو المخرج العربي  الوحيد الحاصل على جائزة "السعفة الذهبية" من مهرجان كان السينمائي الدولي، بالاضافة الى تكريم النجم محمود حميدة.

14d04da8-ecb1-4fc0-9_4770_064724.jpg

وتم اختيار 60 عملا سينمائيا من بين 400 فيلم مسجل في المنصة الرقمية للمهرجان، بغرض التنافس على جوائز “الوهر الذهبي والفضي” في هذه الدورة.

وكشف جريو  أن  الأفلام المختارة للمشاركة في المسابقات الرسمية تتمثل في 11 فيلما روائيا طويلا و14 فليما روائيا قصيرا و8 أفلام وثائقية قصيرة و10 أفلام وثائقية طويلة.

372a88a6-cee0-4726-b_4770_064731.jpg
 

كما تم برمجة عرض 22 فيلما فلسطينيا بعنوان "غزة المسافة صفر"، وسوف  يتم عرضها ابتداء من  7 أكتوبر، احتفاءا  بالذكرى السنوية الأولى لطوفان الأقصى، خلال فاعليات مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق