عاجل| بايدن: أمريكا تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، إن أمريكا تدعم تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في وجه حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران.

وأضاف بايدن، أن مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، في ضربة جوية إسرائيلية هو معيار للعدالة للكثير من ضحاياه ومنهم آلاف المدنيين الأمريكيين والإسرائيليين واللبنانيين.

تعزيز وضع القوات الأمريكية

أشار الرئيس الأمريكي، إلى أنه وجه وزير الدفاع لويد أوستن، بتعزيز وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط لردع أي عدوان وتقليل مخاطر التحول إلى حرب شاملة بالمنطقة.

وتابع: “هدفنا هو خفض التصعيد في الصراعات الحالية سواء في غزة أو لبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية”، وفق وكالة أنباء رويترز.

اتخاذ التدابير الاحترازية

جاء ذلك بعد ضربات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت جماعة حزب الله اللبنانية.

ذكر البيت الأبيض، في بيان: “وجه بايدن البنتاجون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة حسبما يقتضي الأمر لتحسين الردع وضمان حماية القوات ودعم جميع الأهداف الأمريكية”.

وأوضح البيان، أن الرئيس الأمريكي وجه فريقه أيضا بضمان اتخاذ سفارات الولايات المتحدة في المنطقة كافة التدابير الاحترازية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق