عاجل| الرئيس المصري يوجه بإرسال مساعدات إغاثية إلى لبنان

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
8

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان بشكل فوري، تضامنا مع شعبه، مشددا على استمرار دعم بلاده لبيروت على جميع الأصعدة.

وشدد السيسي، خلال اتصال هاتفي، مع رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي، على دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.

وقف إطلاق النار

أكد الرئيس المصري، على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، منوها إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

ومن جانبه، ثمن رئيس الوزراء اللبناني، الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضا نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف، ومشيدا في ذلك السياق بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، وفق بيان للرئاسة المصرية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق