مقتل 17 شخص في إطلاق نار عشوائي في بلدة بجنوب أفريقيا

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/- قالت الشرطة إن 17 شخص، بينهم 15 امرأة، قتلوا في حادثي إطلاق نار جماعي وقعا بالقرب من بعضهما البعض في بلدة ريفية في جنوب أفريقيا.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الوطنية، العميد أثليندا ماثي، في بيان يوم السبت، إن البحث جار عن المشتبه بهم. وأضافت أن شخص آخر في حالة حرجة في المستشفى.

وقع إطلاق النار مساء الجمعة في لوسيكيسكي، في مقاطعة كيب الشرقية. وأظهرت لقطات فيديو نشرتها الشرطة إطلاق النار في منزلين في مجموعة من المنازل الريفية على مشارف البلدة.

وقالت الشرطة إن 12 امرأة ورجلا قتلوا في منزل واحد وثلاث نساء ورجل قتلوا في المنزل الآخر.

وقالت ماثي: “بدأت عملية مطاردة للقبض على المسؤولين عن هذه الجرائم الشنيعة”. ولم تذكر الشرطة أي تفاصيل عن الدافع المحتمل.

تتمتع جنوب أفريقيا بأحد أعلى معدلات القتل في العالم، وأصبحت حوادث إطلاق النار الجماعي شائعة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، وتستهدف في بعض الأحيان الناس في منازلهم.

في أبريل/نيسان الماضي، قُتل عشرة أفراد من نفس العائلة، سبع منهم نساء وواحد صبي يبلغ من العمر 13 عامًا، بالرصاص في منزلهم في مقاطعة كوازولو ناتال المجاورة.

يبلغ معدل جرائم القتل في جنوب إفريقيا حوالي 45 لكل 100 ألف شخص، مقارنة بحوالي 6.4 لكل 100 ألف في الولايات المتحدة. وتبلغ معدلات جرائم القتل في معظم الدول الأوروبية حوالي 1 لكل 100 ألف شخص. وسجلت جنوب إفريقيا، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 62 مليون نسمة، أكثر من 27 ألف جريمة قتل في الأشهر الاثني عشر من 1 مارس/آذار 2023، أي أكثر من 70 جريمة قتل يوميًا.

قوانين الأسلحة النارية صارمة إلى حد معقول في جنوب إفريقيا، لكن السلطات قالت غالبًا إن العدد الكبير من الأسلحة غير القانونية وغير المسجلة المتداولة يمثل مشكلة كبيرة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق