شركات ترفع دعوى قضائية ضد هيئة الاحتكار بالهند

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

رفعت 3 شركات بيع بالتجزئة عبر تطبيق “فليبكارت” في الهند، دعوى قضائية ضد هيئة مكافحة الاحتكار الهندية بشأن تحقيق وجد أن فليبكارت المحلية ومنافستها أمازون الأمريكية انتهكوا قوانين المنافسة.

وتأتي ملفات القضية، التي اطلعت عليها رويترز اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، بعدما وجدت تحقيقات مكافحة الاحتكار التي انتهت في أغسطس الماضي أن أمازون وفليبكارت، وبعض بائعيهما وعلاماتهما التجارية للهواتف الذكية، انتهكت قوانين المنافسة المحلية من خلال إعطاء تفضيل غير مبرر لبائعين محددين عبر الإنترنت وإعطاء الأولوية لقوائم معينة.

إلغاء قرار الهيئة

في محاولة لإلغاء الإجراءات الحاسمة ضد أمازون ومنافستها المحلية، قدم البائعون الثلاثة على المنصات الهندية مذكرات في المحكمة العليا في كارناتاكا “لإلغاء” تقرير التحقيق وتعليق عملية لجنة المنافسة الهندية، وهو ما قد يؤدي إلى تأخير عملية التحقيق التي بدأت لأول مرة في عام 2020، والتي بدأت بعد أن اشتكى تجار التجزئة التقليديون في اتحاد جميع تجار الهند إلى هيئة الرقابة.

ويزعم 3 من بائعي التجزئة على منصة فليبكارت، وهم CIGFIL Retail و Wishery Online و Xonique Ventures، في دعاواهم القضائية أنه خلال التحقيق تم استدعاؤهم لتقديم بيانات لمساعدة المسؤولين، ولكن تم تسميتهم لاحقًا كمتهمين، وهو ما يتعارض مع الإجراءات القانونية الواجبة.

وزعم البائعون في ثلاث ملفات منفصلة للمحكمة، والتي من المرجح أن يتم الاستماع إليها الأسبوع المقبل، أن “التحقيق المزعوم تعسفي وغير شفاف وغير عادل”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق