البنتاجون: واشنطن مستعدة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية مصالحها

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) التزام الولايات المتحدة بحماية مواطنيها وقواتها في الشرق الأوسط، مع التركيز على تخفيف حدة التصعيد من خلال الردع والدبلوماسية.

وفي تصريحات للمتحدث باسم وزارة الدفاع، بات رايدر، اليوم الاثنين، أشار إلى أن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، يتابع عن كثب تطورات الأوضاع في المنطقة ويقدم توجيهاته لفريقه بشكل مستمر.

وشدد أوستن على عزم الولايات المتحدة منع إيران أو أي من شركائها أو وكلائها من استغلال الوضع الراهن أو توسيع نطاق الصراع، مؤكدًا أن واشنطن مستعدة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية مصالحها وأفرادها في حال تعرضهم لأي استهداف.

وأشار رايدر أيضًا إلى قدرة الولايات المتحدة على نشر القوات بسرعة في حالة الطوارئ، حيث تستمر وزارة الدفاع في تعديل وضع قواتها بشكل دينامي وفقًا لتطورات الوضع الأمني.

كما وجه أوستن بقاء مجموعة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" في مسرح القيادة المركزية الأمريكية، واستمرار عمليات مجموعة "يو إس إس واسب" البرمائية في شرق البحر المتوسط.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن تعزيز قدراتها الجوية الدفاعية في المنطقة، بما في ذلك دعم أسراب مقاتلات (إف-22) و(إف-15-إي) و(إف-16) و(آيه-10)، لتعزيز الدعم الجوي الدفاعي.

وأكد أوستن أيضًا رفع جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للنشر السريع، مشيرًا إلى أن الوزارة تواصل الحفاظ على قدرات دفاع جوي قوية ومتكاملة لضمان حماية القوات الأمريكية المنتشرة في الشرق الأوسط.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق