البابا فرنسيس: الغارات الاسرائيلية على لبنان “تتجاوز الاخلاق”

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/- انتقد البابا فرنسيس الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان التي أسفرت عن مقتل حسن نصر الله الأمين العام لجماعة حزب الله بالإضافة إلى مدنيين، وقال إن هذه الغارات “تتجاوز الأخلاق”.

وأضاف البابا فرنسيس، اثناء وجوده على متن رحلته الجوية عائدا من بلجيكا إلى روما،أن الدول لا يمكنها أن “تتمادى” في استخدام قوتها العسكرية. مؤكدا انه “حتى في الحرب هناك أخلاق تجب حمايتها”.

وأردف “الحرب غير أخلاقية. لكن قواعد الحرب تمنحها بعض الأخلاقيات”، وردا على سؤال خلال تصريحات لصحفيين على متن الطائرة بشأن أحدث الضربات الإسرائيلية، قال البابا البالغ من العمر 87 عاما “يجب أن يكون الدفاع دائما مكافئا لحجم الهجوم. في غياب هذا التكافؤ، يكون هناك ميل للاستئساد، وهو ما يتجاوز الأخلاق”.

وفي الأسبوع الماضي، قال البابا إن الضربات الجوية الإسرائيلية في لبنان “غير مقبولة”، وحث المجتمع الدولي على بذل كل ما هو ممكن لوقف هذا القتال. وفي مؤتمر صحفي في 28 سبتمبر، ندد بمقتل أطفال فلسطينيين في الضربات الإسرائيلية على غزة.

وقال يوم الأحد إنه يتحدث عبر الهاتف مع أتباع الأبرشية الكاثوليكية في غزة “يوميا”، وإنهم ينقلون إليه تطورات الأوضاع و”أيضا الفظائع التي تحدث هناك”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق