الجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام بمشاركة طلاب من 115 دولة

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كلية الاتصال والإعلام..

تنظم كلية الاتصال والإعلام في الجامعة البريطانية في مصر النسخة الأولى من المهرجان الدولي للأفلام، الذي سيُعقد بين 14 و16 أكتوبر الجاري في مقر الجامعة بمدينة الشروق، تحت إشراف عميد كلية الاتصال والإعلام في الجامعة البريطانية، الدكتور محمد شومان.

 

يأتي هذا الحدث في إطار رؤية كلية الاتصال والإعلام في الجامعة البريطانية الرامية إلى تشجيع الطلاب على استكشاف الثقافات المتنوعة حول العالم، ويهدف المهرجان إلى زيادة الوعي الثقافي لدى الطلاب من خلال صناعة الأفلام، مع التركيز على الاحتفاء بالتنوع الثقافي. سيتاح للطلاب المشاركة بأفلامهم في جلسات نقاشية وورش عمل تعزز التفكير النقدي والإبداع الفني.

 

تلقى المهرجان مشاركات من أكثر من 1890 طالبًا يمثلون 115 دولة، منها مصر، الولايات المتحدة، بريطانيا، إيران، الهند، والصين. وتم اختيار 100 فيلم للتنافس في خمس فئات، وهي: الأفلام القصيرة، أفلام المرأة، النماذج البصرية، الرسوم المتحركة، والأفلام التجريبية. سيتم تكريم 15 فيلمًا من بين المتنافسين، موزعين على ثلاثة مستويات في كل فئة.

 

الابتكار والإبداع في إنتاج الأفلام والوسائط

وفي هذا السياق، أكد الدكتور محمد شومان، عميد كلية الاتصال والإعلام في الجامعة البريطانية، أن الهدف من تنظيم المهرجان هو إبراز الابتكار والإبداع في إنتاج الأفلام والوسائط داخل المؤسسات الأكاديمية. كما أشار إلى أن المهرجان يُعد منصة لتسليط الضوء على أعمال الطلاب المتميزة من جميع أنحاء العالم في مجالات الأفلام والإعلام.

 

وشدد عميد كلية الاتصال والإعلام في الجامعة البريطانية، على أن العالم مليء بالمواهب والخبرات في صناعة الأفلام، وأن الكلية تسعى لاستقطاب هذه المواهب الطلابية من خلال المهرجان، بالإضافة إلى توفير بيئة تفاعلية تتيح التواصل مع جمهور من عشاق الأفلام والخبراء في المجال، وذلك انطلاقًا من إيمان الكلية بقوة الفيلم كأداة فنية قادرة على إحداث تغيير إيجابي في العالم، وحرصها على دعم هذه القوة من خلال دورها كمؤسسة تعليمية رائدة.

 

جدير بالذكر، اختتمت الجامعة البريطانية في مصر، برعاية الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، والأستاذة الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر الدولي للفيزياء البحتة والتطبيقية (ICPAP2024). هذا الحدث العلمي المميز تم بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وبمشاركة واسعة من الجامعات والمؤسسات البحثية المحلية والدولية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق