أخبار التعليم اليوم | التربية والتعليم تستعين بهذه الفئات لسد عجز المعلمين.. تعرف عليها

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت بعض المديريات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لتغطية نقص معلمي مادة الرياضيات في مختلف المراحل التعليمية خلال العام الدراسي 2024-2025.

 

تكليف معلمي التعليم الفني بتدريس مادة الرياضيات

وفي بيان رسمي، أكدت المديريات التعليمية، التابعة لوزارة التربية والتعليم، أن معلمي التعليم الفني المتخصصين في المجالات الهندسية سيتم تكليفهم بتدريس مادة الرياضيات في مدارس التعليم الفني. كما سيتم استخدام معلمي الرياضيات في مدارس التعليم الفني لتدريس المادة في مدارس التعليم العام.

 

802.jpg
التربية والتعليم تستعين بهذه الفئات لسد عجز المعلمين

 

وفي إطار الجهود لتغطية العجز، وجهت المديريات التعليمية، لوزارة التربية والتعليم، أيضًا بالاستعانة بخريجي التخصصات الهندسية المتقدمين للعمل بنظام الحصة لتدريس الرياضيات في المرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى تكليف خريجي بكالوريوس التجارة والدبلوم التربوي بالتدريس في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي ومادة متعدد التخصصات.

 

جدير بالذكر، قام محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بجولة ميدانية صباح اليوم لتفقد سير العملية التعليمية في ست مدارس بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة، وذلك لمتابعة انتظام الدراسة في العام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

رافق وزير التربية والتعليم في جولته الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، والدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والأستاذ أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والدكتور ناصر الجندي، مدير إدارة حدائق القبة التعليمية.

 

بدأ وزير التربية والتعليم، زيارته بمدرسة "النقراشي الإعدادية بنين"، التي تضم 1876 طالبًا، حيث حضر طابور الصباح وتفقد عدة فصول دراسية. كما شملت جولته مدارس أخرى مثل مدرسة حدائق القبة الابتدائية التي تضم 425 طالبًا وطالبة، ومدرسة أحمد ماهر الرسمية للغات التي يبلغ عدد طلابها 1650، بالإضافة إلى مدرسة هارون الرشيدي الإعدادية بنات التي تضم 645 طالبة، ومدرسة حافظ إبراهيم الإعدادية بنين التي تستوعب 665 طالبًا، وأخيرًا مدرسة مصر الحديثة الرسمية المتميزة التي تضم 2040 طالبًا وطالبة.

 

خلال زيارته للفصول، تابع وزير التربية والتعليم تنفيذ الإجراءات المتعلقة بتقليل كثافات الفصول، وسد العجز في المعلمين، وتطبيق نظام أعمال السنة في مراحل النقل المختلفة. وحرص الوزير على التفاعل مع الطلاب، مستفسرًا عن مدى فهمهم للدروس، واطلع على دفاترهم وكراسات الواجبات.

 

وجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، بضرورة الالتزام بالتقييمات وأعمال السنة وفق القرارات المنظمة، وأكد أهمية إتمام الطلاب مهامهم الدراسية داخل المدرسة. كما شدد على ضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي لضمان تحقيق أهداف العملية التعليمية وخلق بيئة مدرسية آمنة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق