الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة نتنياهو.. وبن جفير يرحب به

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، بأن الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، نقلًا عن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن النائب المعارض جدعون ساعر وافق على الانضمام للحكومة.

وعلّق "ساعر" على انضمامه إلى الحكومة في هذه المرحلة دون التوصل لاتفاق ائتلافي، قائلًا: "من المهم في هذا الوقت تعزيز إسرائيل وحكومتها ووحدتها وتماسكها، ولذلك استجبت لطلب رئيس الوزراء نتنياهو بالانضمام إلى الحكومة والمساهمة في عملها بمراكز صنع القرار من خلال خبرتي وقدراتي".

وتابع: "هذا هو الشيء الوطني والصحيح الذي يجب القيام به الآن".

من جهته؛ رحّب إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، بانضمام رئيس الدولة اليميني جدعون ساعر إلى الحكومة.

وقال جفير: "أهنئ صديقي عضو الكنيست جدعون ساعر على انضمامه إلى الائتلاف والحكومة، هذه هي الخطوة الصحيحة والمسؤولة التي يجب اتخاذها الآن، خبرته الواسعة تشكل قيمة مضافة ستساعده على مواصلة الانتصارات وتحقيق الأهداف.. مرحبًا جدعون".

وفي مارس من العام الجاري، أقدم الوزير جدعون ساعر على الاستقالة من حكومة الطوارئ في إسرائيل.

وفي تلك الأثناء، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ جدعون ساعر، رئيس حزب اليمين الوطني الإسرائيلي، رفض عرضًا بأن يكون ضيفًا مدعوًا من وقتٍ لآخر إلى "كابينت" الحرب الإسرائيلي على غرار وزراء آخرين تتمّ دعوتهم إلى نقاشات من وقتٍ لآخر، مهددًا أنّه إذ لم يتمّ التوصل إلى حلّ خلال الساعات الـ24 المقبلة، فإنّه على الأرجح سيستقيل من حكومة نتنياهو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق